إبراهيم بومزار وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية في الجزائر

أعلنت مكاتب البريد في الجزائر، عن السماح للمتقاعدين بسحب معاشاتهم عن طريق "التوكيل الاستثنائي"، كما يسمح للشخص الذي لا يرغب في التنقل إلى مكاتب البريد، بتفويض شخص آخر ينوب عنه للقيام بالعملية وذلك بهدف الحد من تنقل الأشخاص خاصة المسنين الذين يعتبرون الأكثر عرضة للعدوى بفيروس كورونا.

وتعهد إبراهيم بومزار، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية في الجزائر، بتوفير السيولة لكل مراكز البريد لزيادة أيام دفع المعاشات، مطالبًا المواطنين احترام الاجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي لمنع انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

و أضاف بومزار في تصريح للصحافة بمناسبة اعطاء اشارة انطلاق حملة وطنية لتعقيم مراكز البريد على المستوى الوطني أن الأيام التسع المخصصة لدفع المعاشات (ابتداء من تاريخ 18 من كل شهر) أضحت غير كافية وسيتم العمل على توسيع هذه الفترة (ابتداء من 15 من كل شهر) بعد موافقة وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وصندوق التقاعد.

ونوه الوزير إلى كل الاجراءات والتسهيلات التي اقرها القطاع بهدف الحفاظ تخفيف الضغط على عمال بريد الجزائر سيما احترام الاجراءات الوقائية و التباعد الاجتماعي.

وأكد الوزير على امكانية استغلال الشبابيك الآلية الخاصة بالبنوك وكذا استعمال أجهزة الدفع الالكتروني لبريد الجزائر وكذا دفع الفواتير عن طريق الأنترنت.

قد يهمك ايضا  

"بريد الجزائر" يقرّ 7 تدابير للوقاية من فيروس كورونا في المكاتب

 

فتح مكاتب البريد صباح كل جمعة في الجزائر