رئيس حزب حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري

طالب رئيس حركة "مجتمع السلم" عبد الرزاق مقري، السلطة بإعلام الرأي العام بحقيقة انتشار وباء كورونا في البلاد وتوفير المعلومات اللازمة بخصوص مستويات التكفل، داعيا لاتخاذ اجراءات صارمة ضد اي تهاون جماعي او فردي تجاه تدابير الوقاية.

دعا مقري السلطات للتدخل العاجل والسريع لإجلاء الجزائريين العالقين في مختلف المطارات الأجنبية، استجابة لنداءات النجدة لإعادتهم إلى الجزائر، مشيرا إلى ان الوضع خطير سواء تعلق الأمر بالجزائر او بدول العالم في ظل تفاقم الوباء قائلا: “الحالات المسجلة سواء على مستوى الإصابات والوفيات أخذت منحى تصاعديا”.

وطالب مقري في اول اجتماع له، مع اعضاء مكتبه التنفيذي عبر التحاضر عن بعد بتقنية الزوم للاجتماعات، الحكومة بالتعاون مع الدول التي أثبتت نجاحها في مواجهة وباء كورونا، والابتعاد على ذهنية التبعية الخارجية التقليدية التي أثبتت -حسبه- فشلها.

وترى حمس انه من الضروري الاستمرار في الإجراءات الاستثنائية لمنع انتشار الوباء، والتعامل بصرامة مع أي تهاون يسجل في سياسات الوقاية الجماعية والفردية، وتعزيز أدوات الرصد الطبي، والتكفل السريع بالمصابين، وتوفير الأماكن المناسبة للحجر المؤقت.

كما دعا مقري إلى التعامل بصرامة وحزم مع المحتكرين والمضاربين في مختلف السلع، مؤكدا على ضرورة مساهمة مؤسسات المجتمع المدني والنواب والمنتخبين المحليين في توعية المواطنين، وتفعيل التكافل الاجتماعي المحلي والصندوق الوطني للتضامن.

قد يهمك ايضا:

رئيس "مجتمع السلم" يؤكد أن الشعب انتصر لكرامته حين أسقط العهدة الخامسة

مقري يعدد تحفظات “حمس” على التشكيلة الحكومية