رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين،

أكّد رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، الإثنين، أن البرلمان سيدافع على مطالب الفئات الصحية، خلال عرض مخطط عمل الحكومة.

ودعا شنين، في اليوم البرلماني حول أسباب انتشار مرض السرطان في الجزائر، إلى ضرورة تظافر جميع الجهود من أجل رؤية واضحة في مجال التوعية والتحسيس، واعترف رئيس المجلس، بما تبذله الإطارات الصحية، من جهود كبيرة، في سبيل محاربة المرض، رغم قلة الإمكانيات.

وأورد ذات المتحدث أن جهود الدولة في هذا المجال كبيرة، وهناك تعاون حقيقي مع المخابر الدولية للدواء.

وأكد شنين أنه على استعداد كامل بالتكفل بمسائل أهل الاختصاص، كما طمأن المصابين بهذا المرض وأهاليهم، أن المؤسسة التشريعية أذان مصغية لكل من يشرف على القطاع الصحي، لإنقاذ ما يمكن انقاذه.
وأوضح ذات المتحدث أن المنظومة الصحية ما زالت بحاجة لتطوير، مؤكدا أن البرلمان سيعمل خلال مناقشة مخطط عمل الحكومة، للدفاع على مطالب القطاع.

وكشف شنين أنه تم في وقت سابق، اكتشاف أن مربي الدواجن يحقنونها بسموم، من أجل التقليل من تكاليف الإنتاج، وتأتي هذه السموم على شكل أدوية وهي تسبب السرطان.
وأكد البروفيسور زيتوني والمشرف على هذا اليوم البرلماني، أن قانون الصحة، وبالرغم من أنه صدر في الجريدة الرسمية، إلا أنه لم يطبق لحد الآن، مضيفا أن مخطط مكافحة السرطان في 2010، بالرغم من أنه استهلك مصاريف كبيرة، إلا أنه لم يعطِ نتائج.
وأكد البروفيسور أن المجلس الشعبي الوطني لديه مسؤولية كبيرة في مكافحة المرض، خصوصا أنه مرض يزداد مع ارتفاع سن المجتمعات.

:قد يهمك ايضــــاً

أردوغان يستقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين

شنين يهنئ الجزائريين بالسنة الأمازيغية الجديدة