رابطة الدوري الياباني

أعلنت رابطة الدوري الياباني لكرة القدم الخميس تأجيل المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة المقررة السبت بين كاشيوا رايسول وإف سي طوكيو بسبب 13 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد في صفوف فريق كاشيوا رايسول وجهازه الفني بينهم مدربه، حيث قالت الرابطة في بيان لها "قررنا إلغاء النهائي المقرر السبت من أجل تفاد انتشار العدوى"، مضيفة أنها تدرس موعدًا جديدًا لإقامة المباراة النهائية.

 

وسمحت اليابان بعدد محدود من الجماهير في الأحداث الرياضية، لكنها تختبر تدابير مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في ملاعب البيسبول بهدف تخفيفها وذلك قبل ثمانية أشهر على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، حيث كان مقررًا أن يلتقي كاشيوا رايسول بقيادة مدربه البرازيلي نيلسينيو بابتيستا، مع إف سي طوكيو السبت في استاد طوكيو الوطني، الملعب الرئيسي لدورة الألعاب الأولمبية المؤجلة العام المقبل، أمام حشد من 24 ألف متفرج.

 

وتحرص طوكيو على إظهار قدرتها على تنظيم أحداث رياضية بأمان قبل دورة الألعاب الأولمبية العام المقبل. وذكرت صحيفة "نيكان سبورتس" اليومية أن منظمي طوكيو 2020 خططوا لحضور نهائي كأس الرابطة كمراقبين، ومنذ بداية الوباء، توفي 1799 شخصًا بسبب فيروس كورونا في اليابان مع نحو 104 ألاف إصابة في البلاد.

قد يهمك ايضا:

سانفريس هيروشيما يهزم كونسادول سابورو في الدوري الياباني  

فيروس كورونا يؤجل إعادة انطلاق مباريات الدوري الياباني