وزارة الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية الثلاثاء ، تأجيل النسخة 19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في مدينة وهران إلى 2022.

وكانت النسخة 19 من الألعاب مقررة من 25 يونيو / حزيران إلى الخامس من يوليو / تموز 2021 في مدينة وهران لكنها تأجلت لمدة عام واحد بسبب ازدحام العام المقبل بالأحداث الرياضية المؤجلة من العام الحالي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفازت وهران باستضافة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 بعد منافسة مع مدينة صفاقس التونسية، حسبما أوردت وكالة «رويترز» للأنباء.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن سيد علي خالدي وزير الشباب والرياضة الجزائري قوله «هذا القرار اتخذته الوزارة واللجنة الدولية لألعاب المتوسط بعد التشاور والتقييم الشامل للظرف الدولي الراهن الذي يشهد انتشارا غير مسبوق لوباء كورونا العالمي (كوفيد - 19)».

وتابع الوزير: «فرض هذا الوباء العالمي تأجيل العديد من الأحداث والمنافسات الرياضية الدولية وعلى رأسها الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي تأجلت إلى 2021».

وأضاف خالدي، الذي كان بصحبة رئيس اللجنة الدولية لألعاب المتوسط الجزائري عمار عدادي، «اتخذت الحكومة الجزائرية مع اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط قرارا مشتركا بتأجيل الألعاب في وهران لمدة عام. ستقام الألعاب في 2022 بطلب من اللجنة الدولية لألعاب المتوسط».

وأعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام واحد بالاتفاق مع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وهذا هو أول تأجيل في تاريخ الألعاب الأولمبية الحديثة البالغ 124 عاما، رغم أن العديد من الدورات، ومن بينها أولمبياد طوكيو 1940. أُلغيت بسبب الحرب.

كما تأجلت بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 وكأس كوبا أميركا إلى 2021 ما استدعى تأجيل ألعاب المتوسط لمدة عام.

قد يهمك ايضا :

مصر تستضيف سباق النيل الدولي للشراع برعاية وزارة الشباب والرياضة

سليم برناوي يودع الجميع في وزارة الشباب والرياضة