عروض المسرح الوطني الجزائري

أعلنت إدارة المسرح الوطني محيي الدين بشطرزي، الخميس عبر صفحتها على "فيسبوك" أنها ستبث عبر الإنترنت برنامجا متنوعا يضم مسرحيات وعروض للأطفال ابتداء من الأحد.

وأعلن المسرح الوطني عن برنامج البث عبر قناته الخاصة في اليوتيوب و ذلك بعرض (02) عملين يوميا إلى غاية 3 أبريل القادم وهذا في إطار التدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات العمومية لمحاربة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).كان المسرح الوطني قد اغلق أبوابه يوم 11 مارس بعد صدور قرار تعليق النشاطات الثقافية في الجزائر بهدف منع انتشار جائحة كورونا.


ومن بين الاعمال المسرحية التي سيتم عرضها عبر اليوتيوب مسرحية "جي بي اس" لمخرجها محمد شرشال و "الزاوش" لكمال لعيش و رائعة "طرشاقة" التي عرفت نجاحا منقطع النظير لمخرجها احمد رزاق.ويضم البرنامج أيضا أعمالا مسرحية وعروضا للأطفال في شكل فيديوهات كل يوم على الساعة العاشرة والنصف صباحا (10 سا30)، وفي هذا الإطار افتتح المسرح الوطني منتدى افتراضيا عبر صفحته على "فيسبوك" حيث يلتقي العديد من المتخصصين في المجال من نقاد وباحثين في المسرح لمناقشة مواضيع محددة.


وأعلن المسرح الجهوي وهران, عبدالقادر علولة عن بث نشاطاته عبر الإنترنت على غرار الأعمال المسرحية ومعرض للصور الخاصة بمسار فقيد المسرح عبد القادر علولة.وعلقت العديد من الدول نشاطاتها الرياضية والثقافية والسياسية للحد من انتشار فيروس "كورونا".

 قد يهمك ايضا :

شباب من بسكرة يستعرضون مواهبهم على الركح لأول مرة في “الكوكب العملاق”

المسرح الوطني "محيي الدين بشطارزي" يعرض مسرحية "خاطيني" للمخرج أحمد رزاق