فعاليات الدورة الثامنة من "آرت دبي"

انطلقتْ فعاليات الدورة الثامنة من "آرت دبي"، المعرض الفني العالمي الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، برعاية نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وتستضيف مدينة جميرا، المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 22 آذار/مارس الجاري، ويرسخ خلال هذا العام مكانته العالمية كمنبر للاكتشاف عبر نسخة هي الأكثر عالمية بمشاركة 85 صالة عرض، من 34 دولة، وعرض أعمال لأكثر من 500 فنان، ضمن برامج متنوعة غير ربحية.
وينعقد معرض "آرت دبي" بالشراكة مع "مجموعة أبراج"، وبرعاية من "إعمار" و"كارتييه"؛ وتُشكِّل "هيئة دبي للثقافة والفنون" الشريك الإستراتيجي لمعرض "آرت دبي"، والداعم الأساسي لمشاريعه التعليمية على مدار العام، بنك المشرق، قسم الخدمات المصرفية، باعتباره راعي "آرت دبي مودرن"، وشريك السيارات الرسمي، هو "مازيراتي"، و"روثشايلد"، هو أحد رعاة "آرت دبي" أيضًا"، حسب ما ذكرت "رائد".
وسيُقدِّم "آرت دبي"، للمرة الأولى، صالات العرض المشاركة ضمن 3 برامج متمايزة، وهي؛ "كونتيمبوراري" (معاصر)؛ و"مودرن" (حديث)، والذي يُشكِّل هذا العام انطلاقته الأولى ضمن المعرض؛ و"ماركر" الذي يتناول الفن المعاصر من زاوية مختلفة، ويشرف عليه لهذا العام قيّمون يسلّطون الضوء على المساحات الفنية في آسيا الوسطى والقوقاز.