رئيس الفيدرالية الجزائرية للمستهلك

تنظم الفيدرالية الجزائرية للمستهلك في إطار اليوم العالمي لحقوق المستهلكين، يوما وطنيا يوم 26 مارس الجاري بالمعهد الوطني للصحة العمومية في الأبيار، لمناقشة موضوع المستهلك المستدام الذي اختير له شعارا لهذا العام، بمشاركة الجمعيات المنخرطة في الفيدرالية والسلطات العمومية وممثلين عن وزارة البيئة والطاقة والفلاحة.

وأوضح رئيس الفيدرالية زكي حريز، أن اختيار شعار ”المستهلك المستدام”، لإحياء اليوم العالمي لحقوق المستهلكين غير صائب، وأنه يفترض الحديث عن الاستهلاك المستدام، والذي سيتم التطرق إليه خلال اليوم الوطني المزمع تنظيمه، ويمس مختلف الجوانب، خاصة ما تعلق بالاستهلاك المسؤول، والابتعاد عما يضر بالصحة.

وشدد على ضرورة تغيير نمط الاستهلاك، لتقليص الأمراض التي تفشت بصفة ملفتة للانتباه، والتي سببها المستهلك بالدرجة الأولى، مؤكدا على دور السلطات العمومية والمتعاملين الاقتصاديين في حماية المستهلك والبيئة بصفة عامة.

وفي هذا الصدد، ذكر أن الهدف من اليوم الوطني، هو توعية كل الأطراف المعنية من سلطات عمومية ومتعاملين اقتصاديين ومستهلكين عاديين، من أجل الحفاظ على البيئة التي لها انعكاسات كبيرة على المستهلك، والخروج بتوصيات لتحسين الأداء، خاصة فيما يخص استهلاك الماء والطاقة اللذان يعتبران أمران أساسيان يجب البحث عن حلول لهما.

وحسب حريز، فإن الجمعية ستقدم اقتراحات هامة، تمس الاستهلاك اليومي للمواطنين، وكيفية الخروج من الانعكاسات السلبية الناتجة عن الإفراط في الاستهلاك، خاصة استعمال المركبات الذي أدى إلى الاكتظاظ الخانق في الطرقات، وتأثيره على الحياة اليومية للمستهلكين التي تحولت إلى معاناة، مؤكدا على ضرورة خروج السلطات بحلول في العديد من الميادين التي أثرت مباشرة على المستهلك.

قد يهمك ايضا:

وزير التجارة الجزائري يستقبل خبراء أخصائيين في مجال الاستشارات الفلاحية

وزير التجارة الجزائري يُؤكِّد أهمية الحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك