الطاقات المتجددة

أعلن مركز تنمية الطاقات المتجددة عن طلب عروض وطني مفتوح لاقتناء تجهيزات علمية لفائدة القاعدة التجريبية في الطاقات المتجددة بغرداية, حسبما نقلته يوم الأربعاء محافظة الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقوية على صفحتها في الفايسبوك.و جاء في منشور المحافظة على فايسبوك "يعلن مركز تنمية الطاقات المتجددة عن طلب عروض وطني مفتوح مع اشتراط قدرات دنيا لاقتناء تجهيزات علمية لفائدة القاعدة التجريبية في الطاقات المتجددة بغرداية، مكونة من أربعة (04) حصص متفرقة".

و يتعلق الامر باقتناء أجهزة و معدات للقاعدة التجريبية خاصة بالمحطات الشمسية بالتركيز و معدات للقاعدة التجريبية الخاصة بالمحطات الشمسية الكهروضوئية و أجهزة للقاعدة الخاصة بإنتاج و تخزين الهيدروجين اضافة الى أجهزة و معدات للقاعدة الخاصة بالتطبيقات الفلاحية.

العرض موجه للمترشحين والمتعهدين الذين يبررون القدرات المهنية سواء كانوا مصنعين او مستوردين أو موزعين معتمدين من طرف المصنع و يحوزون على شهادات تمثيل في مجال التجهيزات العلمية.

    و من المشترط ايضا ان يحوز المترشحون للعرض على قدرات تقنية تتمثل في انجاز مشاريع أو عقود مثبتة بثلاث (03) شهادات على الأقل لحسن الانجاز صادرة عن أصحاب المشاريع العمومية خلال عشر سنوات الاخيرة في مجال التجهيزات العلمية و اخيرا ان يكون للمترشح القدرة المالية اللازمة لكل حصة.

أما عن شروط القبول المتعلقة بالقدرات المالية للمرشح فيتم التحقق منها على اساس رقم الأعمال المنجز في السنوات الثلاث الاخيرة (2017-2018-2019) و عدد الحصص التي قدم بشأنها اعلان العرض.

و ستتكفل وحدة البحث التطبيقي في الطاقات المتجددة (غرداية) و مركز تطوير الطاقات المتجددة بإنجاز المشروع المسمى "منار" بدعم و اشراف من المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي.

قد يهمك ايضا:

مشاورات جزائرية روسية حول مجالات الطاقات المتجددة

وزارة الداخلية و محافظة الطاقات المتجددة توقّعان إتفاقية تعاون لتحسين الإستهلاك الطاقوي