فيروس كورونا المستجد

شرع ديوان التأليف وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة "أوندا" رسميا، في صب المساعدات المالية في الحسابات الخاصة بالفنانين المستفيدين من عملية التضامن التي أعلنت عنها وزارة الثقافة منذ أيام، وذلك في الوقت الذي لايزال عدد كبير منهم في انتظار صب المساعدات المالية التي تعرف تأخرا، حسب بعض الفنانين.

وتسلَّم عدد كبير من الفنانين، بحر الأسبوع المنقضي، المساعدة المالية التي أقرتها وزارة الثقافة لصالح المتضررين من إجراءات الحجر الصحي في إطار محاربة انتشار وباء كورونا كوفيد 19. وحسب فنانين فإن المبلغ الذي تم صبه في حسابهم، يعادل 54 ألف دينار.

واستحسن المستفيدون الإجراء الذي اتخذته الوزارة بالتنسيق مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، والذي سيساهم في رفع الغبن عنهم خاصة خلال الفترة الحالية وبعد أكثر من شهر ونصف من توقف النشاطات الثقافية عبر كامل الوطن، غير أن عددا من الفنانين أعربوا عن انشغالهم من تأخر صب المساعدات المالية في حساباتهم؛ حيث لازالوا يتلقون تطمينات من مسؤولي الديوان.

من جانبه، كشف مصدر مسؤول من الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة في تصريح لـ "المساء"، عن أن الموقع الإلكتروني الذي فتح لاستقبال الطلبات، استقبل قرابة 5 آلاف طلب من فنانين ومؤلفين وموسيقيين ومعنيين بالعملية، موضحا أن الوزارة قررت منح مبلغ 54 ألف دينار؛ كمساعدات مالية للفنانين، وهو ما يعادل 3 مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون.

وكشف المصدر عن أن عملية صب المساعدات المالية شُرع فيها خلال الأسبوع الماضي، ومست عشرات الفنانين والمسجلين لدى الديوان، موضحا أن عملية تحقيق اجتماعية واسعة تتم بالتزامن وتسلّم الطلبات الخاصة بالمعنيين؛ حيث يتم صب المبلغ المالي مباشرة بعد التعرف على الوضعية الاجتماعية الحقيقية لطالب المساعدة، ومدى أحقيته في المساعدة المالية، مطمئنا بأنه سيتم صب كامل المساعدات المالية المقررة للمتضررين، على مراحل.

قد يهمك ايضا :

مصر تسجل 393 حالة إيجابية جديدة بفيروس "كورونا" و13 وفاة

نادين خوري تنفي استعراض عضلاتها وتكشف عن ما فعلته في الحجر الصحي