أكّد الفنان السوري الشاب أيمن عبدالسلام، لـ"العرب اليوم"، اعتذاره عن بطولة فيلم "حرائق البنفسج"، نتيجة لعدم قدرته على التنسيق مع مخرج العمل محمد عبدالعزيز.
وأوضح أيمن أنّ "عدم التنسيق بالوقت كان أحد الأسباب التي أدت إلى التخلي عن العمل الذي يتم تصويره الآن"، مشيرًا إلى أنه كانت لديه ارتباطات سابقة للتصوير مع أكثر من عمل درامي، مؤكداً أنّ عدم مشاركته في هذا الفيلم خسارة حقيقية بالنسبة له، وأنه كان يتمنى العمل مع المخرج عبدالعزيز.
ولفت إلى أنه "يشارك في سلسلة رمضان 2014 في خمسة أعمال درامية، وهي، مسلسل حقائب ضبوا الشناتي مع المخرج الليث حجو، حيث يؤدي دور رضوان"، مضيفاً أن شخصيته في المسلسل تتمتع بقالب ثوري فهو يمثل الشاب الراغب في التغييرات العشوائية فحيناً تراه يؤدي الأغنية الوطنية والقومية، ويجتهد على صفحات المواقع الإلكترونية، ويناهض ويعارض في مواقف كثيرة، وكلّ ذلك ضمن قالب كوميدي ساخر.
وعن أعماله الأخرى، يشارك أيمن عبد السلام في سلسلة "بقعة ضوء" في جزءها العاشر، كما حلّ ضيفاً على مسلسلات، "القربان"، "خان الدراويش"،  و"نيولوك".
وأكّد أن تنوع أدوار الفنان لا يؤثر على حضوره في أكثر من عمل، فتنوع الأدوار التي يقدمها الممثل واختلاف الشكل بين مشاركة كوميدية أو اجتماعية لا يدع مجالاً للإرباك لدى المشاهد، فالفنان يجب أن يثبت وجوده في كل عمل.
وأوضح أنّ "مشاركة الفنان في أكثر من عمل لا تؤثر على أدائه لأن التصوير عادة لا يكون في وقت واحد، وإنما المشكلة تكمن في حشر المسلسلات وعرضها في شهر واحد وهو ما يشوش المشاهد".
ولا يستعجل الفنان الشاب البطولة المطلقة لعمل فني في الوقت الحالي، ولن يظهر سوى بأفضل ما يمكن أنّ يقدمه للجمهور ويخدم مسيرته الفنية، رغم أنه يطل هذا الموسم في بطولة أمام كاميرا المخرج الليث حجو.
وبعيدًا عن التصوير، ينشغل النجم السوري بمتابعة بطولة كأس العالم، التي يرى فيها فرصة لخروج السوريين من أجواء الحرب، ويرى أن "دراما المونديال" كما سماها خففت من الأزمة السورية، فتوّحد الجميع لمتابعة المباريات، فالكرة لغة عالمية، ويشير ضاحكاً إلى أنه من مشجعي الفريق البرازيلي.