الفنان نضال سيجري

نظّم عدد من أصدقاء الفنان نضال سيجري، الاحتفالية السنوية الأولى لوفاته، في مسرح الحمرا في دمشق، الإثنين.وأعلن عدد من الفنانين عن مهرجان يحمل اسم سيجري، سينطلق في أيلول/ سبتمبر، فضلا عن تقديم مشروعات عدة منها العمل على تنفيذ مسرحية "عطيل" التي كان أشرف عليها الفنان الراحل.
وعُرض خلال الاحتفالية لقطات من مسلسل "ضيعة ضايعة"، وهو العمل الأشهر لسيجري، تم عرض "فوتومونتاج" قصير من أعماله المسرحية والتلفزيونية بعنوان "الحب والخلاص"، تلاه عزف حي على العود، قبل أن يتم توزيع كتاب "غيوم زكريا"،المهدى لروحه، وهو قصّة حب كتبتها سندس برهوم أرملة الفنان سيجري خلال الأشهر الستة الأخيرة من حياة الراحل الذي وضع ملاحظاته وأضاف اقتراحاته عليها.
وحضر الحفل وزيرة الثقافة لبانة مشوح، دريد لحام، وأمل عرفة، والمخرج الليث حجو، وعدد من أصدقاء ومحبي نضال سيجري. وتخلل الاحتفالية معرض صور تحت عنوان "بورتريه لنضال سيجري" للمصورأنس إسماعيل، ضمّ صوراً تنشر لأول مرة للفنان الراحل.
إضافةً إلى قيام أصدقاء الفنان وزملائه وعائلته بكتابة عبارات في هذه المناسبة عن نضال سيجري الصديق والفنان لتوضع هذه العبارات في لوحة تذكارية على باب مسرح الحمراء الذي قدم فيه الراحل العروض لصالح المسرح القومي في دمشق.
ولد نضال سيجري في 28 آيار/مايو 1965، في مدينة اللاذقية في سورية، هو خريج المعهد العالي للفنون. وشارك في الكثير من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية، وحقق نجاحا بارزا في الأدوار الكوميدية حيث اختار شخصيات غريبة ميزته عند المشاهدين.