الممثل العالمي توم كروز

وصل الممثل العالمي توم كروز مع طاقم تصوير يقوده المخرج كريستوفر ماكيوري إلى مراكش، لتصوير مشاهد الجزء الخامس من فيلم الحركة الشهير "مهمة مستحيلة" .

 


حيث يشهد الإنتاج السينمائي في المغرب انتعاشًا ، لاسيما في مدينة  ورزازات  التي سبق وأنّ شهدت تصوير إنتاجات سينمائية عالمية ضخمة من قبل مثل  "غلادياتور"  و"بابل".

 


ومن بين الإنتاجات السينمائية المرتقب تصويرها في المغرب السلسلة  الأميريكية  الإنجليزية "كينغ توت"، والفيلم الأميريكي "بات مان ضد سوبر مان" لمخرجه زاك سنيدير والفيلم الفرنسي "المغامرات الجديدة لعلاء الدين" لمخرجه آرثور بنزاكين، الذي شرع في تصوير بعض من مشاهده في مراكش، وسيتم تصوير مشاهد أخرى في متحف السينما في ورزازات وفي إحدى استوديوهات المدينة.

 


واختار طاقم الفيلم الأميريكي "باتمان وسوبرمان، فجر العدالة" المغرب لتصوير بعض أحداث الفيلم، وسيحل طاقم العمل في أيلول/ سبتمبر الجاري إلى المغرب لاستكمال تصوير الفيلم الأميريكي الذي بدأ تصويره في مدينة ديترويت في الولايات المتحدة في أيار/مايو الماضي.


ووقع اختيار طاقم الفيلم الذي يجمع بين البطلين الخارقين على مدينتي  الدار  البيضاء وورزازات، وهما من الأماكن المفضلة لدى مخرجي الأفلام العالمية في الآونة الأخيرة.


وسيتم طرح الفيلم "باتمان وسوبرمان" بدور العرض عام 2016، وشهد المغرب في العام الجاري إقبالًا كبيرًا من مشاهير هوليوود لتصوير أفلامهم الجديدة، ومن بينهم كلينت إيستوود، بروس ويليس وتوم هانكس.