تصميماتٌ لفصل الربيع من قماش الدانتيل الفاخر

يَستعمِل مُصمّمو الأزياء أقمشة مختلفة ومتعدّدة في تصميماتهم، ونراهم في كل موسم يبتكرون أنواعًا وموادّ جديدة يضيفونها إلى الأقمشة التقليدية، كالبلاستيك حديثًا والجلد الاصطناعي، والقماش الخام، لكن يبقى نوعٌ واحدٌ يُعتبر سيدَ الأقمشة وأكثرها جمالاً وأنوثة وفخامة، وهو لا يفارق الموضة أبدًا، بالتأكيد إنه قماش الدانتيل. ومهما كان تصميم الملابس بسيطًا فبمجرد أن يتم استعمال قماش الدانتيل فيه يعطيه جمالاً وأناقة، لذلك نرى أن موضة الفساتين القصيرة المصنوعة من هذا القماش هي المفضلة، تتبدل ألوانها وقصَّاتها لكنها تبقى المُفَضَّلة لدى جميع النساء.
وتَعتبر بعض دور الأزياء هذا القماش من أساسياتها ومن هُويّة الدار، والتي اشتُهرت تصميماتها حديثًا، كونها مصنوعة بالكامل من قماش الدانتيل الكلاسيكي.
ولم تقتصر موضة هذا القماش هذا الموسم على الملابس فحسب، بل رأيناها بقوة على الإكسسوارات، وخصوصًا الأحذية التي ناسبها الدانتيل كثيرًا، وجعلها تبدو غاية في الرقيّ مثل مثل الاحذية والحقائب.
وتَعَدَّدَت ألوان الدانتيل وتنوَّعت بين الأصفر، الأخضر، الأزرق، والأسود والذهبي، كما زُيِّن بعضها بأحجار الكريستال أو بالخيوط المعدنية الذهبية والفضية، أما النقشات فكانت في معظمها ورودًا بمختلف الأحجام.