الكوكيز

أكدت الطاهية "هبة المصري" أن إقبال السيدات الأردنيات على "الكوكيز" بأشكال مختلفة وتحديدًا بأشكال الخراف المغطاة بعجينة السكر.

وتوضح المصري في حوار مع "العرب اليوم " أن الكوكيز معروف في عدد من البلدان منها الولايات المتحدة وغيرها ويعرف بأنه نوع من البسكويت المحلى ويحضر بعدة نكهات منها الشوكولاتة والشوفان وجوز الهند والمكسرات .

وتبين الطاهية هبة المصري أن الكوكيز يحضر من الدقيق، الزبدة، السكر، البيض، البايكنغ صودا، الفانيلا والملح. لافتة إلى أنه يمكن اضافة المواد الأخرى بحسب الرغبة مثل الشوكولاتة الفاخرة او النوتيلا او السكر البني او اي مكونات مختارة للحلويات

وأضافت هبة أن ازدياد الطلب على الكوكيز في موسم الأعياد وتحديدا كوكيز الخراف أو الأشكال المختصة بعيد الأضحى الذي يتزامن مع موسم الحج فيكثر الطلب على شكل دلات القهوة والفناجين وغيرها من الأشكال التي تتوائم مع المناسبة.

وتعتبر المصري أن الكوكيز يوازي الكعك والمعمول في العيد في البلاد العربية وأصبح من مكونات طاولة المناسبات كما أنه يمكن استخدامه كتوزيعات في العيد تزيد العيد بهجة.  أما أكثر الناس إقبالًا على الكوكيز هم الأطفال بسبب شكله الجذاب لهم وطعمه الحلو خاصة بعد إدخال عجينة السكر عليه كطبقة ملونة تعطي شكلًا وطعمًا مميزًا له.. وأشارت المصري إلى أن المحال التجارية والمطابخ الإنتاجية بدأت بالتجهيز للعيد من الكوكيز مضيفة أن السيدات يرغبن الكوكيز المنزلي لخلوه من المواد الحافظة حفاظًا على الأطفال.