قافلة طبية

انطلقت الخميس، من الجزائر العاصمة قافلة طبية متعددة التخصصات موجهة لفائدة أصحاب الأمراض المزمنة في مناطق الظل تحت شعار "الطريق نحو الوقاية".

وانطلقت القافلة التي ستجوب 7 ولايات من الجنوب والهضاب العليا حسب برنامج يمتد الى بداية شهر نوفمبر من مقر وزارة الصحة و السكان.

و اعطى وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد اشارة الانطلاق حيث كان مرفوقا بوزيرة التضامن الوطني و الاسرة و قضايا المرأة, كوثر كريكو و وزيرة التكوين والتعليم المهنيين, هيام بن فريحة اضافة الى ممثلي العديد من الوزارات و ممثل عن رئاسة الجمهورية.

و حسب البرنامج المسطر فإن القافلة ستحط رحالها من 5 الى 8 سبتمبر ببلدية العش (برج بوعريريج) ثم لتنتقل بعدها الى ولاية بسكرة (11-21 سبتمبر) والمسيلة من (24 سبتمبر الى 4 أكتوبر) و الجلفة (7-11 أكتوبر) ثم الأغواط (15-20 أكتوبر) لتصل بعدها الى ولاية البيض (24-29 أكتوبر) و تنهي مهمتها بولاية النعامة التي ستمكث فيها من 3 الى 7 نوفمبر.

وجاءت هذه المبادرة التي نظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع الشبكة الجزائرية للشباب بناء على توصيات رئيس الجمهورية بمنح الاولوية لمناطق الظل من ناحية التكفل الصحي.

و تحتوي القافلة على عيادتين متنقلتين كلاهما مزودتين بثلاث حجرات للكشف في تخصصات الطب الداخلي وأمراض القلب و العيون اضافة الى مخبر بيولوجي للقيام بمختلف الاختبارات ووسائل الحماية ضد كوفيد 19 التي ستوضع تحت تصرف المرضى ناهيك عن فريق طبي متطوع مكون من أطباء و أعوان شبه طبيين يسهر على انجاح هذه المهمة.

قد يهمك ايضا:

الصحة المصرية تعلن تسجيل 169 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و12 حالة وفاة 

"الصحة" المصرية تعلن تسجيل 139 حالة إيجابية جديدة لفيروس "كورونا"