فيروس كورونا المستجد

دعا والي ولاية الجزائر, يوسف شرفة, يوم الأحد أصحاب الصيدليات إبقاء محلاتهم مفتوحة خلال الفترة الليلية وذلك وفق نظام المداومة المعتاد, حسبما أفاد به بيان لمصالح ذات الولاية.

وجاء في بيان لمصالح ولاية الجزائر يوم الأحد أن والي العاصمة دعا أصحاب الصيدليات عبر إقليم ولاية الجزائر إبقاء صيدلياتهم مفتوحة خلال الليل وفق نظام المداومة المعتاد وذلك في إطار التدابير الوقائية لمجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأشار ذات المصدر أن الأطباء الخواص وأصحاب العيادات الصحية الخاصة وكذا مخابر التحاليل الطبية ومراكز التصوير الطبي مدعوون كذلك إلى مواصلة نشاطهم بصفة عادية.

وأوضح البيان أن هذه الإجراءات تندرج في إطار تنفيذ تدابير الوقاية من انتشار هذا الوباء ومكافحته التي يمليها المرسومان التنفيذيان رقم 69-20 و 70-20 المؤرخين على التوالي 21 و 24 مارس 2020 بالإضافة إلى التدابير المتعلقة بضبط النشاط التجاري وتموين السوق بمختلف المواد الغذائية بانتظام ودون انقطاع.

وأضاف إلى جانب ذلك إجراءات تنقل مستخدمي الصحة العمومية و الممارسين الخواص بمجرد استظهار البطاقة المهنية.

وذكر البيان أنه على غرار ولايات الوطن تمر ولاية الجزائر هذه الآونة بمرحلة حجر صحي جزئي في إطار تدابير مواجهة فيروس كورونا الأمر يتطلب تضافر جميع الجهود الفردية والجماعية على كافة المستويات للحد من انتشار هذا الوباء في الأوساط العامة مبرزا أن ذلك يندرج في إطار الحرص على تنفيذ التعليمات الصادرة عن السلطات العليا للبلاد .

وأكد المصدر أن تضافر جهود الجميع على كافة المستويات والتزامهم الدقيق والصارم بواجباتهم المهنية و الأخلاقية كفيل بحول الله بالحد من انتشار هذا الوباء والتغلب عليه.

قد يهمك ايضا :   رجلان يقتلان زوجاتهما في بريطانيا ببشاعة خلال قضاء فترة الحجر الصحي بالمنزل   وزيرة المرأة التونسية تؤكّد ارتفاع العنف ضد النساء بسبب الحجر الصحي