وزير التعليم العالي عبد الباقي بن زيان

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان اليوم لدى نزوله ضيفا على القناة الاذاعية الأولى أن مقترح تاريخ 19 من سبتمبر كموعد للدخول الجامعي ليس نهائيا ولم يفصل فيه بعد وهو على طاولة الحكومة للدراسة.

وأوضح الوزير أن هذا اقتراح وزارة التعليم العالي للحكومة وهناك اقتراحات قمنا بها إلى السيد الوزير الأول وهي طور الدراسة كذلك لكن تاريخ الـ 19 سبتمبر لم يفصل فيه بعد.

من جانب آخر كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان أن جديد السنة الجامعية المقبلة، سيتميز بتوسيع قائمة الاختيارات ورفعها من ستة الى عشرة رغبات، بالإضافة الى فتح تخصصات جديدة كل سنة جامعية هي مرحلة أساسية  والجديد الذي يمكن أن نقوله فيما يخص بالموسم الجامعي 2020/2021 يتعلق باختيارات الطلبة، حيث تم توسيع قائمة الاختيارات من أربعة إلى ستة، ثم إلى عشرة اختيارات في هذا الموسم الجامعي وهو ما يسمح للطالب كي يكون لديه اختيارات اكثر.

وأضاف بن زيان أن شبكة التعليم تعززت بثلاث مدارس عليا الأولى في خنشلة مختصة بالغابات والثانية متعلقة بالطاقات المتجددة في باتنة والثالثة متعلقة بالإعلام الآلي والرقمنة في ولاية بجاية.أما بخصوص عملية التقييم، فأكد الرجل الأول في القطاع أن العملية تتم بشكل مرحلي ومتواصل إلى غاية الإعلان عن فتح نظام النمط الحضوري بشكل رسمي.

قد يهمك ايضا :

شمس الدين شيتور يأمر بانتخاب رؤساء المجالس العلمية ومنحها الاستقلالية التامة

الاتحادية الوطنية تقدم جملة مقترحات للوزير لإنجاح التعليم عن بعد في الجامعات