وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد

أكَّد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام، الدكتور خالد الرشيد، على "حرص الوزارة على الإطلاع على سير اختبارات المرحلة الثانوية، لاسيما الصف الثاني عشر منها؛ للتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة في بدء الاختبارات". وشدَّد الرشيد، في تصريح صحافي، الثلاثاء، خلال جولة تفقدية، لعدد من المدارس للاطمئنان على سير اختبارات الصف الـ12 في المرحلة الثانوية، على "الدور الكبير الملقى على عاتق الإدارة المدرسية في تأهيل الهيئتين التعليمية والإدارية".
وثمن، "الدور التي تلعبه الإدارة المدرسية، والتي لم تتوانِ أيّ المدارس عنه"، مؤكدًا على "أهمية المتابعة الحثيثة من قِبل مدراء عموم المناطق التعليمية للمدارس من خلال زيارتهم الميدانية لها".
وأكَّد الرشيد، على "سلامة الإجراءات المتبعة في معظم المدارس من خلال الزيارات المتوالية من قِبل المسؤولين في المناطق التعليمية"، لافتًا إلى "أهمية الاستماع إلى الميدان التربوي وملاحظاته؛ لتحسين الأداء في المستقبل؛ لبدء الاختبارات وآلية سيرها".
وبيَّن الرشيد، أن "الوزارة اجتمعت مع رؤساء مراكز الاختبارات، وذلك لمراجعة جميع اللوائح الخاصة، وأعمال الكنترول، لعقد سير الاختبارات للفصول؛ العاشر، والحادي عشر، والثاني عشر؛ للاستفسار المباشر بشأن ما جاء في تلك اللوائح"، مشيرًا إلى أن "هناك فريقًا متخصصًا في وزارة التربية بقيادة مديرة منطقة العاصمة التعليمية، منى الصلال، يعكف على إعداد تلك اللائحة".