برنامج إصلاح التّعليم في الوطن العربيّ برعاية البنك الدّولي

تشارك قرابة 48 جهة أكاديميّة وتعليميّة في برنامج إستراتيجيّ لإصلاح التعليم في الوطن العربيّ ضمن برنامج يرعاه البنك الدّولي بالتّعاون مركز صندوق النّقد الدولي للاقتصاد والتّمويل في الشّرق الأوسط. وتسعى الدورة التي بدأت الاثنين تحت شعار (خيارات إستراتيجية في إصلاح التعليم في الدول العربية) وتستمر تسعة أيام إلى تعريف المشاركين بالمواضيع المرتبطة بإستراتيجية البنك الدولي الأخيرة للتعليم 2020 التعليم للجميع إذ يعالج المدربون التحديات الأساسية التي تواجهها أنظمة التعليم في المنطقة.
وتتطرق الدورة إلى الحلول الضرورية القائمة على البيانات والخبرات وأفضل الممارسات على صعيد العالم وتشكل هذه الدور جزءا من سلسلة دورات التدريب الهادفة إلى التنمية البشرية والتي يتعاون في تنظيمها البنك الدولي مع مراكز صندوق النقد الدولي.
وتأتي استراتيجية البنك الدولي للتعليم 2020 لتلقي الضوء على أهمية (الاستثمار السريع والاستثمار الذكي والاستثمار للجميع ) بينما تحاول الدول تحسين نوعية أنظمة التعليم فيها وتخصص حكومات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استثمارات ضخمة في مجال التعليم غير أن نتائج طلابها في الاختبارات القائمة على المعايير الدولية بقيت دون المستوى المطلوب