جامعة الإمارات العربية المتّحدة

استقبلت جامعة الإمارات العربية المتّحدة 172 من طلبة برنامج الماجستير المستجدّين لفصل الربيع لعام 2014 منهم 91 طالبًا إماراتيًّا بواقع 53 بالمائة. وأخطرت "عمادة القبول والتسجيل" في الجامعة جميع الطلبة المقبولين مع تزويدهم بالمعلومات المتعلقة بالتسجيل. وسينتظم الطلبة المستجدون في 20 برنامج ماجستير مختلفًا. يذكر أنه خلال فصل الخريف 2013 انتظم في جامعة الإمارات 980 طالبًا وطالبة في برامج الدراسات العليا في 30 برنامج ماجستير مختلفًا وبرنامجي دكتوراة، في حين وصل عدد الخريجين في كل برامج الدراسات العليا إلى 201 في السنة الدراسية 2012/ 2013.
وأكّد الدكتور علي راشد النعيمي مدير جامعة الإمارات أن الجامعة مستمرة في تطوير برامج الدراسات العليا بالاعتماد على توجيهات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة سعيًا لتوفير فرص التعليم العالي الشاملة للراغبين في الدولة في مختلف المجالات كالعلوم الاجتماعية والأعمال وتكنولوجيا المعلومات والهندسة والقانون والطب والزراعة والتعليم ومجالات أخرى انسجامًا مع رؤية الجامعة كجامعة بحثية رائدة.
من جانبه ذكر البروفيسور رياض المهيدب نائب مدير الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أن عدد الطلبة في برامج الدراسات العليا ازداد بنسبة 15 إلى 20 بالمائة سنويًّا في السنوات الثلاث الماضية ما يؤشر على نوعية وتعدد برامج الدراسات العليا الـ 37 المقدمة في الجامعة واستجابتها لحاجة المجتمع، لافتًا إلى أن كلية الدراسات العليا الجديدة بدأت تقديم خدمات دعم خارج المناهج الدراسية بالتعاون مع الكليات الأكاديمية والوحدات الإدارية في سبيل توفير أجواء من الدعم المهني للطلبة كافة.