وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، الأحد بالرياض (المملكة العربية السعودية)، أن الجزائر قامت بإعداد التقرير الوطني الطوعي حول أجندة التنمية المستدامة لعام 2030، حسبما أورده بيان الوزارة.

وأكد المصدر أن وزيرة التضامن التي ترأست انطلاق أشغال الدورة 39 للجنة المرأة العربية لجامعة الدول العربية بالرياض المخصصة لتسليم رئاسة اللجنة من الجزائر إلى العربية السعودية، عرضت حصيلة نشاط الدورة 38 لهذه اللجنة، لا سيما ما تعلق بتجسيد أهداف التنمية المستدامة"، مؤكدة أن الجزائر "قامت سنة 2019 بإعداد التقرير الوطني الطوعي حول أجندة التنمية المستدامة لعام 2030".

كما تم خلال هذا اللقاء، يضيف البيان، "المصادقة على البيان العربي المبرمج عرضه على الدورة 64 للجنة وضع المرأة للأمم المتحدة في مارس 2020، بحضور المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للمرأة".

 

وبالنسبة للنشاطات التي أحالت التوصيات إنجازها على المستوى الوطني كتفعيل مبادرة "المحفظة الوردية كمبادرة إقليمية لصحة المرأة في الدول العربية"، أوضحت الوزيرة خلال هذا الاجتماع أن "الجزائر، وعلى غرار باقي الدول العربية، أحيت اليوم العربي للتوعية بمرض سرطان الثدي في الدول العربية الموافق للفاتح من أكتوبر، حيث نظم قطاعها قوافل تحسيسية وتوعوية عبر كامل التراب الوطني". كما تم في هذا الإطار "تنظيم العديد من النشاطات الإعلامية، بمعية وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ومنظمات المجتمع المدني الناشطة في المجال".

كما استغلت الوزيرة هذه المناسبة لتوجه "تحية فخر للمرأة الفلسطينية على صمودها وشجاعتها"، مؤكدة على "ثبوت موقف الجزائر حيال القضية الفلسطينية ونصرتها ومساندة المرأة الجزائرية لأختها الفلسطينية في مسعى رسالتها النبيلة".

قد يهمك ايضا:

الحكم بالسجن على فتاة بريطانية "كذبت" بشأن اغتصاب إسرائيليين في قبرص

فيديو صادم لـ "طفلة" تُعرّض نفسها لخطر الموت وتسير على حافة بناية شاهقة