وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو

استعرضت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، الثلاثاء، مع سفير دولة الكويت لدى الجزائر، محمد مرزوق سلمان مطلق الشبو، سبل تعزيز التعاون بين البلدين، لا سيما في المجال الاجتماعي.

وأوضح بيان للوزارة أن الطرفين "أشادا بمستوى العلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين وبتطابق وجهات النظر حيال العديد من الملفات، لا سيما ما تعلق منها بالمجال الاجتماعي وترقية حقوق المرأة".

واستعرضت الوزيرة بالمناسبة "مختلف التراتيب التي توفرها الوزارة للتكفل بالفئات الهشة"، مركزة على "التصور الجديد في هذا الشأن، والمتمثل أساسا في تدعيمها وتكوينها ومرافقتها لإنشاء مؤسسات صغيرة تمكنها من الخروج من دائرة العوز وتحقق لها الاستقلال المالي بما يقدم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني".
وأكدت كريكو على "استعدادها الكامل لتفعيل قنوات التعاون بين البلدين في المجال الاجتماعي من أجل الاستفادة من الخبرات في مجال التكفل بالفئات الهشة وكذا في مجال ترقية وحماية حقوق المرأة".

وأشاد سفير دولة الكويت بـ"مستوى العلاقات المميزة بين البلدين"، مبديا "استعداده لتبادل التجارب في مجال التكفل الاجتماعي لا سيما في مجال المقاولاتية وترقية حقوق المرأة".

قد يهمك ايضا:

كوثر كريكو تؤكد على دور المرأة الفعال في بناء جمهورية الجزائر الجديدة

كوثر كريكو تؤكّد إعداد الجزائر للتقرير الطوعي حول أجندة التنمية المستدامة 2030