مشروع توليد الكهرباء من خلال الطاقة الشمسيَّة

أطلقت المدينة العالمية للخدمات الإنسانيَّة في دبي، "مشروع توليد الكهرباء من خلال الخلايا الشمسية أو الخلايا الفولت ضوئية" بسعة  6 ر5 ميغاواط، تزامنًا مع الأسبوع الأخضر ومعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2014"، الذي اختتم فعالياته، الخميس، في دبي. ويتضمن المشروع، الذي أطلق بالشراكة مع شركة "بان ميد رينيوابيل انيرغي"، المراحل الأوليَّة للتصميم والتطوير والبناء، فضلاً عن الاختبارات والتصنيع والتطبيق، حيث يعد المشروع الأول من نوعه في المدينة والذي يتماشى مع جهود منظمة الأمم المتحدة لضمان التسهيلات التي تشجع التنمية المستدامة والبيئة الخضراء.
وأوضحت المديرة التنفيذي للمدينة، أنّ المدينة تسعى لدعم التنمية البيئية والحفاظ على الطاقة بالتعاون مع شركائها، مؤكدةً أنّ هذه خطوة مهمة بالنسبة لها في تنفيذ رؤية حاكم دبي، لتعزيز التنمية المستدامة في دبي، وتستمر المدينة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثة لأرجاء العالم وتنفيذ أهدافها طويلة الأجل.
وسيتم تنظيم المشروع تحت منصة مركز دبي المتميز لضبط الكربون للاستفادة من آلية التنمية النظيفة والخاصة باتفاق الأمم المتحدة الصادرة عن مؤتمر تغير المناخ.