حملة "سقيا الإمارات"

لاقت حملة "سقيا الإمارات" في ثامن أيامها، إقبالًا كبيرًا، حيث  بلغت قيمة المساهمات الإنسانية الخاصة بالحملة 90 مليون و100 ألف درهم بما يسهم في توفير مياه نظيفة لـ 3 مليون و604 ألف فقير في الدول النامية، بنسبة 72%، من أصل خمسة ملايين تهدف الحملة الوصول إليهم.وتفاعلت العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية والمجتمعية ورجال الأعمال مع الحملة التي تهدف إلى توفير أبسط حقوق الإنسان في عيش حياة كريمة، وحل مشكلة ندرة المياه التي أصبحت كابوسًاً يهدد الكثير من الدول.
أطلق الحملة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في أول أيام شهر رمضان الكريم لتوفير مياه الشرب الصالحة إلى 5 ملايين نسمة في أماكن متفرقة حول العالم.
وأشارت الأرقام منظمات الصحة العالمية إلى أنه في كل 21 ثانية يموت طفل بسبب مرض متصل بالمياه، وكل 9 آلاف 863 إنساناً يموتون يوميًا بسبب العطش أو الأمراض الناجمة عن المياه.
وجاءت حصيلة الأفراد والمؤسسات المتبرعين للحملة في ثامن أيامها، كالتالي: «الأحواض الجافة» مبلغ 2.5 مليون درهم لتوفير مياه الشرب النظيفة لـ100 ألف إنسان حول العالم، ومجموعة «كانو» بمبلغ مليون درهم وتسهم في توفير مياه الشرب النظيفة لـ 40 ألف شخص في الدول النامية، كما شهدت حملة «سقيا الإمارات» عملاً إنسانياً مؤثرًا من طفلة إماراتية في عمر ثلاث سنوات تبرعت بمبلغ 500 ألف درهم للحملة.