الانتخابات التشريعية

شدد رئيس حزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية، نورالدين بحبوح، على ضرورة ضمان منافسة شريفة ومبنية على البرامج خلال تشريعيات الـ 12 جوان المقبل، مؤكدا على ضرورة استرجاع ثقة الشباب باعتبار أن استمرار عزوفهم عن السياسية هو أمر خطير.

وأضاف نور الدين بحبوح في تصريحات إعلامية، بأن الانتخابات التشريعية المقبلة هي استحقاق مصيري، ويجب أن تشهد منافسة نزيهة، باعتبارها فرصة لتجسيد الطموحات السياسية لحزبه ولكل الأحزاب التي تحمل برامج، مشيرا إلى أن حزبه الذي لا يزال في مرحلة جمع الاستمارات سيكون في الموعد خلال هذا الاستحقاق.

وأكد بحبوح في السياق ذاته على ضرورة استرجاع ثقة المواطن، وتمكين الانتخابات المقبلة من لعب دور حساس وحقيقي من أجل جعل المواطن يهتم بالحياة السياسة، مفيدا بأن الواقع يشير إلى أن عددا كبيرا من الشباب غير مهتم بالسياسة وأن هناك عزوفا لافتا من قبل هذه الفئة وهو الأمر الذي وصفه بالخطير.

من جهة أخرى، كشف رئيس حزب اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية أنه خلال اللقاء المطول الذي جمعه مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تطرق بكل شفافية وبكل صراحة إلى عدة مواضيع هامة وأنه أعطى وجهة نظره كحزب سياسي حول الأزمة السياسية وقدم اقتراحات عديدة لكي يتم اجتناب المخاطر التي تحدق بالدولة الجزائرية.

وشدد المتحدث ذاته على أن الجزائر حاليا في مرحلة تصحيح للمسار، وأن هذه التشريعيات تعتبر منعرجا للخروج نهائيا مما عاشته الجزائر في السابق.

قد يهمك ايضاً

صوت الشعب" الجزائري يدعو إلى تنظيم الانتخابات التشريعية والمحلية في يوم واحد

"رومانيا" بدء الانتخابات التشريعية وسط توقعات بمشاركة ضعيفة