رجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون

اعتبر رجل الأعمال البريطاني، ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة "فيرجن Virgin" التي تمتلك 400 شركة حول العالم، زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية أنها كانت "زيارة ساحرة"، واصفاً المملكة بالدولة التي تشهد "تغيرات كبيرة خطوة بخطوة"، على حد تعبيره.

ومن خلال مقال مصور، نشره على موقع "virgin.com"، وصف برانسون الوقت الذي قضاه في تفقد تاريخ المملكة بـ"المثير بشكل لا يصدق"، مشيراً إلى أنه لا مثيل للحصول على الانطباع الأول.

وقال الملياردير الإنجليزي: "يا لها من تجربة أن أتواجد هناك في نفس اليوم الذي تُعطى فيه المرأة حق قيادة السيارة لأول مرة.. فقد كان ذلك القرار بمثابة إشارة جيدة على التقدم، وخطوة رحبت بها كل امرأة قابلناها. فهي أحد الإصلاحات التدريجية العديدة التي يقودها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الشاب الذي تتمتع شخصيته بكاريزما مؤثرة. فهو إلى جانب والده (العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز)، قد أخذا على عاتقيهما أن يدفعا بالدولة وشعبها إلى مصاف العالم المتقدم".

وأشار برانسون إلى أنه "من وجهة نظر مراقب أجنبي، فإن ذلك قد يبدو قليلاً وبطيئاً.. إلا أنني أفهم ما يريد أن يحققه الأمير محمد بن سلمان، وأدرك أنها مهمة صعبة أن تروج للتغيير بينما تقرب بين مختلف القوى التي تحاول جذب الدولة إلى اتجاهات مختلفة،" مضيفاً أن معظم الشعب السعودي الرائع المضياف يتكون من الشباب تحت عمر 25 سنة.