فيلم “جميلة في زمن الحراك”

يشارك الفيلم الوثائقي القصير “جميلة في زمن الحراك” للمخرج عبد الرحمن حراث، في مسابقة الجزيرة الوثائقية، حيث سيكون الممثل الوحيد للجزائر في المسابقة، حسب ماكشفه المخرج.

وحسب المخرج عبد الرحمن حراث، فإن فيلم “جميلة في زمن الحراك”، اختير  للمشاركة في المسابقة ضمن 10 أفلام تم انتقاؤها من بين 386 مشاركة، ويصور الفيلم  في سبعة دقائق، قصة جميلة المرأة المتشردة و حقيقة معاناتها و مأساتها بعد أن ألقتها الحياة في الشارع لتجد في الحراك أملا تُسمع به صوتها و روحا تطارد بها أحلامها، آملة في تغيير جذري، من شانه أن يغير حياتها وحياة الكثير من المظلومين، مضيفا في سياق آخر أن طريقة دعم الفيلم، تكون بنقر زر الإعجاب عليه في قناة “اليوتيوب” الخاصة بالجزيرة الوثائقية، مبرزا بأنه ولحد الآن فإن حظوظ الفيلم تبدوا مطمئنة إلى حد ما، خصوصا وأنه نال الاستحسان والإشادة من طرف المتلقي، هذا الأخير الذي رأى في العمل مليئا بالإنسانية الممزوجة بقيم الوطنية، وبالتفاؤل والأمل لغد أفضل وأبهى.

يذكر أن عبد الرحمن حراث ينحدر من ولاية عنابة، في رصيده عدد من الأفلام قصيرة، كانت بداياتها بفيلم “دم الأبرياء” والذي قدمه للسينما الجزائرية سنة 2013، إضافة إلى فيلم طويل بعنوان “حب الشيطان”، وفيلم “آسف”.

للإشارة فإن مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير هي مسابقة مخصصة للطلبة والناشئين تقام تحت إشراف قناة الجزيرة الوثائقية، وتنظم المسابقة بواسطة موقع الجزيرة الوثائقية.

الهدف من مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير هو اكتشاف واحتضان أصحاب المواهب من الطلبة والناشئين باعتبارهم اللبنة الأساسية لمستقبل صناعة الفيلم الوثائقي في العالم العربي حيث نأمل أن تصبح هذه المسابقة علامة فارقة في مسيرتهم المهنية.

وجوائز مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير 2020: في الجائزة الأولى: 3 آلاف دولار، الجائزة الثانية: 2 آلاف دولار، الجائزة الثالثة: ألف دولار.

قد يهمك ايضا:

ديانا حداد تُؤكِّد سعادتها بأصداء أغنيتها "أحبك وكذا"

ديانا حداد تجدّد أغنية سعودية عمرها أكثر من 40 عامًا