الممثلة الجزائرية ريم تاكوشت

اختيرت الممثلة الجزائرية ريم تاكوشت لتكون عضو لجنة تحكيم مهرجان وجدة للفيلم المغاربي في طبعته التاسعة التي ستنظم افتراضيا في الفترة ما بين25 إلى غاية 29 نوفمبر الجاري.

كشفت جمعية “سيني مغرب” الجهة المنظمة لمهرجان وجدة للفيلم المغاربي عن أسماء لجنة تحكيم الدورة التاسعة من المهرجان التي ستعقد نهاية الشهر الجاري، والتي تنظم في نسخة افتراضية على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب تفشي جائحة كورونا، مشيرة بأن هذا القرار جاء بعدما استشارة المؤسسات المعنية، وبتوافق مع أصدقاء المهرجان في شتى بقاع العالم، وتضم لجنة التحكيم إلى جانب الممثلة الجزائرية ريم تاكوشت، كل من المخرج المغربي عبد السلام الكلاعي رئيسا، والمخرج الليبي أسامة رزق، والممثلة التونسية عائشة بن أحمد، والمخرج الموريتاني سيدي محمد شيكر.

وسيشهد المهرجان، المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة والقصيرة، إلى جانب تنظيم ورشات تكوينية على غرار ورشة كتابة السيناريو ويؤطرها الكاتب والمخرج المغربي الحسين شاني، وورشة الإخراج من تأطير الممثل والمخرج المغربي حميد زيان، بالإضافة إلى ورشة التأثيرات الخاصة والمكياج وينشطها الفنان ياسين علوشي.

ودعت إدارة المهرجان من كل المخرجين والمنتجين الذين قدموا طلبات المشاركة في الدورة الحضورية التي كانت مبرمجة بين ماي وجوان الماضيين، بتأكيد مشاركتهم والموافقة على الصيغة الجديدة لعرض أفلامهم.

قد يهمك ايضا:

سلي يكشف مشاركة البلدان العربية والأفريقية في مهرجان وجدة 

مهرجان وجدة للفيلم يكرم الممثلة المصرية ليلى طاهر