رياض محرز و محمد صلاح

منح الهاتريك التاريخي الذي سجله رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، في شباك بيرنلي، اللاعب الجزائري تفوقا على المصري محمد صلاح، نجم ليفربول.

وسجل محرز أول هاتريك له بقميص مانشستر سيتي، ليقوده للفوز على بيرنلي 5-0، السبت الماضي، في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

في المقابل، فشل محمد صلاح في إنقاذ ليفربول من التعادل مع برايتون بنتيجة 1-1، السبت الماضي، في نفس الجولة، حيث غادر بديلا وسط حالة من الغضب من مدربه الألماني يورجن كلوب.

شبكة “ESPN” صنفت محرز كأفضل لاعب أفريقي في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، متفوقا على صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني، الذي شارك بدلا منه.

وشددت الشبكة على أن قائد محاربي الصحراء سيكون الآن مُطالبا ببناء أسس قوية على “الهاتريك” الأخير، والاستناد عليه، من أجل تقديم عروض أكثر فعالية وبصفة مُستقرة، خلال المباريات المقبلة.

واعتبرت الشبكة أن هذه النقطة تبقى نُقطة الضعف الأكبر لدى محرز، منذ وصوله الى صفوف الفريق السماوي، حيث أنه يبرز في فترة مُعينة، ليتراجع بعدها.

وأشارت “ESPN” إلى أن المحافظة على هذا الأداء خلال الفترة المقبلة الوسلية الوحيدة لبقاء اللاعب الجزائري في التشكيلة الأساسية.  يُذكر أن محرز ابتعد عن التشكيلة الأساسية لفريق مانشستر سيتي خلال الفترة الماضية، قبل أن يعود في مباراة بيرنلي بعد غياب طويل.

قد يهمك ايضا:

مانشستر سيتي يتغزل في أداء رياض محرز بعد احرازه هاتريك في شبابك بيرنلي

  محرز يؤكد بعد تسيجل لهاتريك”من المهم تسجيل الأهداف وصناعة الفرص”