غرس أكثر من 300.000 شجرة

قامت مديرية الغابات و الحزام الأخضر لولاية الجزائر بغرس أكثر من 300.000 شجرة منذ انطلاق البرنامج الوطني لاعادة التشجير 2019-2021 تحت شعار "شجرة لكل مواطن", حسبما أعلن عنه محافظ الغابات لولاية الجزائر نور الدين بعزيز اليوم السبت بالجزائر.

و بمناسبة الحملة التحسيسية حول حماية البيئة على مستوى غابة بن حدادي بني مسوس بالضاحية الغربية للعاصمة, أكد السيد بعزيز يقول "سبق و أن قمنا بغرس أكثر من 300.000 شجرة الى غاية اليوم حيث يتمثل هدفنا في غرس 450.000 شجرة غير أن امكانياتنا تفوق الهدف المنشود" .

و لدى تأكيده على أهمية التربية البيئية في حماية البيئة, أوضح محافظ الغابات على مستوى العاصمة أن مديرية الغابات و الحزام الأخصر لولاية الجزائر تنظم كل سنة في اطار برنامجها "محيطي أخضر" حملات تحسيسية حول دور الأشجار في حماية البيئة في المحيط الحضري.

و على هامش هذه المناسبة التي تم خلالها غرس 500 شجرة من طرف تلاميذ و جمعيات مرفوقة بالدعم التقني لمديرية الغابات لولاية الجزائر, اشار المتحدث الى أن "هذا البرنامج يستهدف الأطفال و الحركة الجمعوية في أول الامر لكنه يخص أيضا جميع الفاعلين الناشطين في مجال البيئة".

    و حسب قوله فان " الهدف يتمثل في ترقية ثقافة المحيط لدى الأشخاص من خلال تحسيسهم حول المشاكل الايكولوجية و خلق رابط روحي بين المواطن و الشجرة".

و في اطار المحافظة على الفضاءات الخضراء على مستوى العاصمة, اشار نفس المسؤول الى اطلاق 23 حظيرة زراعية تمثل مناطق عازلة بين الجزء الحضري و الجزء الفلاحي.

    و أردف يقول أن "هذه الهياكل القاعدية الفلاحية ستشكل حزاما أخضرا يطوق المساحات الزراعية ليحميها من التوسع العمراني" معلنا أن 1200 هكتار تم غرسها مبرزا الانعكاسات الاقتصادية لهذا المشروع و مساهمته في راحة العاصميين.

و موازاة مع هذه العمليات واسعة النطاق, تطرق المتحدث الى 157 حي على مستوى العاصمة معني ببرنامج مديرية الغابات لولاية الجزائر و المتعلق بتزيين الأحياء و تهيئة الفضاءات الخضراء الحضرية.

قد يهمك ايضا:

مشاركة أفراد الجيش الوطني الشعبي في حملة التشجير بولاية تيارت 

مبادرة جزائرية تهدف لإعادة التشجير والحفاظ على المساحات الخضراء