جائزة الحسين الورثيلاني

أعلنت جمعية فسيلة الإبداع الثقافي ببرج بوعريريج، عن فتحها باب الترشح والمشاركة في الطبعة الأولى من جائزة الحسين الورثيلاني في أدب الرّحلة، صاحب كتاب “نزهة الأنظار”، في أدب الرّحلة والأسفار، وذلك إلى غاية 31 جانفي المقبل.

وأوضحت الجمعية في بيان لها أن الجائزة موجه إلى الكتّاب الجزائريّين، بغضّ النّظر عن أعمارهم وأماكن إقامتهم، تُقبل المخطوطات غير المنشورة في كتاب ولا بأس أن تكون الرحلات المشكّلة للمخطوط المرسل منشورة في منابر إعلامية متفرقة، على ألا يقلّ عدد كلمات المخطوط عن 10000 كلمة.

كما يمكن أن يضمّ المخطوط رحلة واحدة أو عدّة رحلات، ولا تُشترط الوجهات المكتوب عنها، ويُقصى كل مخطوط يُنشر قبل إعلان النتائج النهائية، على أن ترسل المشاركات في صيغة وورد. خط أريال، حجم 14، إلى البريد الإلكتروني التالي

cafeculturelbba34@gmail.com، قبل 31 جانفي المقبل، مرفوقة بنسخة عن إحدى بطاقات الهوّية وسيرة ذاتية وصورة عالية الجودة.

كما أوضح البيان بأنه سيتم الإعلان عن القائمة القصيرة والتي ستتضمن خمسة أسماء في الفاتح من شهر ماي المقبل، فيما سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى يوم 25 من نفس الشهر.

للإشارة، تقدر قيمة جائزة الفائز بالمرتبة الأولى مبلغ مالي قدره 10 دنانير جزائرية، إلى جانب نشر المخطوط الفائز في طبعة جزائرية عربية مشتركة، كما سيتحصل الفائز على درع فسيلة للتميز الإبداعي، بالإضافة إلى رحلتان إلى دولتين لتوقيع الكتاب.

أما فيما يتعلق بلجنة تحكيم الجائزة فتتكون من الأكاديمي البروفيسور محمد بشير بويجرة، والشاعر والمترجم محمد بوطغان، والكاتب السوري جان دوست، والكاتب والرّحّالة التونسي نور الدين بالطيب، بالإضافة إلى الإعلامية نبيلة سنجاق.

قد يهمك ايضا:

تقارير توضح مسؤولو فورمولا-1 يقررون إلغاء سباق الصين بسبب فيروس كورونا 

جزائريان ضمن المتنافسين على الجائزة العالمية للرواية العربية