مدرسة أشبال الأمة بتمنراست

في إطار الاحتفالات الرسمية بذكرى اليوم الوطني للشهيد، انطلقت الحملة الوطنية لإعادة التشجير بالقرب من مدرسة أشبال الأمة بتمنراست،  وهذا بحضور نائب قائد الناحية العسكرية السادسة، اللواء أحسن سليمان، والأمين العام لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، بمعية السلطات الولائية.

وفي كلمة له، قال العيد ربيقة “بادرنا، في إطار إحياء اليوم الوطني للشهيد، وما تحمله هذه المناسبة من رمزية، بحملة وطنية تستهدف غرس 1.5 مليون شجيرة، شجرة الشهيد، على المستوى الوطني، وهو العدد الذي يرمز إلى عدد الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حرية واستقلال الجزائر”. وأشار إلى أن اليوم الوطني للشهيد يصادف مئوية الشهيد زيغود يوسف، الذي يعد واحدا من أبطال ورموز الثورة التحريرية. وذكر ربيقة أن حملة التشجير “تشارك فيها مختلف فعاليات المجتمع المدني، وأفراد الجيش الوطني الشعبي وتلاميذ مدرسة أشبال الأمة، بغرض ترسيخ القيم والروح الوطنية في أوساط الأجيال الناشئة”.

انطلاق قافلة طبية تضامنية  

كما أعطيت، اليوم الخميس بتمنراست، إشارة انطلاق قافلة طبية وتحسيسية تضامنية لفائدة بلديتي أبالسة وتاضروك، وذلك في إطار الاحتفالات الرسمية المخلدة لليوم الوطني للشهيد المصادف ليوم 18 فيفريمن كل سنة. وأشرف على انطلاق هذه القافلة التضامنية من أمام مقر الولاية، الأمين العام لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، بمعية السلطات الولائية. وتوجه الوفد إلى مقبرة الشهداء، “الرحمة”، بعاصمة الولاية، حيث جرت بها مراسم الترحم على أرواح الشهداء الأبرار.

ويتواصل برنامج الإحتفالات الرسمية باليوم الوطني للشهيد، حيث سيشرف وفد وزارة المجاهدين وذوي الحقوق على افتتاح ملتقى وطني بعنوان “الرمزية والدلالات التاريخية لليوم الوطني للشهيد من خلال صفحات المقاومة والثورة التحريرية في الجنوب الجزائري”، والذي يحتضن أشغاله المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى آق أخاموك بتمنراست.

قد يهمك ايضا:

انطلاق قافلة طبية متعددة الاختصاصات موجهة لأصحاب الأمراض المزمنة في مناطق الظل

المسار النضالي لأبناء الشهداء لإقرار اليوم الوطني للشهيد محور منتدى الذاكرة