الفنان “شافع وزاني”

أعلنت الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي”لارك”، وفي إطار نشاطاتها الثقافية، عن تنظيمها معرضا للرسم التشكيلي للرسام “شافع وزاني” في دار عبد اللطيف، في الفترة الممتدة من 12 إلى 25 ديسمبر الجاري، بعدما اجل لمرتين بسبب فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة الجزائرية.

افتتاح المعرض حسب ما كشفه بيان للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي سيكون السبت المقبل على الساعة الثالثة بعد الزوال، بحضور الفنان شافع وزارني، وعدد من المهتمين بهذا الفن، إلى جانب إطارات من وزارة الثقافة. 

الفنان شافع وزاني من مواليد 9 ماي 1967 بالعاصمة، كان منذ طفولته شغوفًا بالرسم والتصوير، ومن هذا الشغف ولدت مسيرة فنية مستمرة، قادها بالتوازي مع ممارسة مهنته كمهندس معماري في بجاية، بينما كان لا زال طالبا، نظم معرضه الأول في معهد الهندسة المعمارية بجامعة البليدة، وطور أسلوبه الفني على مر السنين، منتقلا من النسخ البسيطة، والصور الشخصية، والمناظر الطبيعية وغيرها من الرسوم الثابتة إلى أسلوب شبه رمزي.

تقدم أحدث أعمال الفنان أسلوبا تجريديا أو شبه تجريدي يهيمن عليه تعبير بلاستيكي خالص، بتركيبات قوية من الأشكال والألوان، وفي لوحاته، يتداخل التجريد والتشكيل، ويتشابكان، ويتصادمان معا، ليشير إلى رغبة متعمدة في التحرك نحو جمالية ذات مظاهر متعددة. يعمل أوزاني على لوحته كمساحة فارغة، يتم العمل على التقسيمات أو الانقطاعات أو التداخلات أو التجمعات في اهتمام دائم بالانسجام والتوازن الجمالي، كما شارك في العديد من المعارض الفردية والجماعية في الجزائر وخارجها والتي أكسبته شهرة في الصحافة والإعلام التلفزيوني، كما شارك في العديد من الندوات والمهرجانات الدولية.

قد يهمك ايضا:

الحكومة الجزائرية تدرس تنفيذ سبعة مشاريع لتحسين الخدمات المالية والعامة 

  الحكومة الجزائرية تستنكر "اعتداءات" فرنسا على الجزائر باستخدام البرلمان الأوروبي