الشاعر الجزائري رابح محمد فلاح

توج الشاعر الجزائري رابح محمد فلاح، بالمرتبة الثالثة مناصفة مع العراقي زين العابدين ماجد، في مسابقة “ابن المقرب الأدبية”، التي ينظمها ملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام، في فئة الشعر الفصيح عن مجموعته “مذكرات مهملة”.

وحسب بيان لإدارة الملتقى أن الجائزة الأولى في فئة الشعر الفصيح عادت للسعودي ياسر عبد الله الغريب عن مجموعته “ساعي بريد الشمس”، أما المرتبة الثانية فقد عادت للشاعر اللبناني حسن ياسر المقداد عن مجموعته “الدخول في مقام العزلة”، والثالثة كانت من نصيب الجزائري رابح محمد فلاح والعراقي زين العابدين ماجد عن مجموعته “الفائضون على ضفة القلب”.

أما في فئة الشعر الشعبي فقد عادت المرتبة الأولى للسعودي حسين آل عمار بمجموعته “من ترباية الحجي”، اما المرتبة الثانية عادت للسعودي مكي عبد الله الشومري عن مجموعته “كهوف”، أما المركز الثالث كان مصري من نصيب الشاعر محمد رفعت صبري عن مجموعته بعنوان “سيرة شاعر ربابة”.

وفي فئة أدب الطفل فقد ذاهب الجوائز الثالث لسوريا، حيث حصل على المرتبة الأولى الكاتب أحمد روعة سنبل عن كتابه “أحلم أن أطير”، أما الثانية فكانت من نصيب حسان الجودي عن كتابه “الشمس في زجاجة”، أما الثالثة فمنحت لمحمد جيكر عن كتابه “بستان الحكايات”.

قد يهمك ايضا:

مهرجان وطني حول الشعر الشعبي والتاريخ ببسكرة

نورة الكعبي تطلق بوابة الشعر الشعبي في أبوظبي