مصطفى كمال ميهوبي

تنقل وزير الموارد المائية، مصطفى كمال ميهوبي، الاثنين، إلى مستشفى فرانس فانون، اثر حادث سقوط خمسة عمال داخل أحواض تصفية المياه على مستوى محطة التصفية بني مراد بولاية البليدة لتقديم التعازي لعائلات الضحايا والاطمئنان على صحة العمال الموجودين في العناية المركزة.

أفاد بيان الوزارة انه تم صبيحة الاثنين تسجيل حادث سقوط خمسة عمال داخل أحواض تصفية المياه على مستوى محطة التصفية بني مراد بولاية البليدة.

وخلف الحادث وفاة ثلاثة عمال واثنين تم نقلهما الى العناية المركزة بمستشفى فرانس فانون لذات الولاية.

وذكر البيان ان الضحايا هم تحت مسؤولية شركة خاصة مكلفة باستغلال المحطة وفق العقد المبرم بين الديوان الوطني للتطهير و ذات الشركة التي أنجزت هذه المحطة.

وكان قد أوضح في وقت سابق من نهار اليوم ممثل الحماية المدنية، العقيد مرزاق باشي “أن مصالح الحماية المدنية تدخلت صباح اليوم من أجل إسعاف خمسة عمال كانوا يقومون بأشغال صيانة على مستوى قناة صرف المياه على عمق 6 أمتار و المشبعة بغازات سامة”.

وبالرغم من محاولة أعوان الحماية المدنية إسعاف العمال المصابين عن طريق الإنعاش القلبي و الرئوي إلا أن ثلاثة منهم توفوا بعد نقلهم للمستشفى الجامعي فرانس فانون، فيما يتواجد آخر في العناية المركزة والخامس تحت الرعاية الطبية.

وأشار ذات المتحدث إلى أنه لم يتبين لحد الآن إذا ما كان سبب وفاة العمال يعود لاستنشاقهم للغازات السامة أو غرقهم في مياه الصرف.

قد يهمك ايضاً

"وزير الموارد المائية الجزائري"يجب تسخير كل الامكانيات للخروج من الوضعية الحالية

"وزير الموارد المائية الجزائري" إعداد دراسات تقنية لحماية مدينة بني سليمان من الفيضانات