جانب من الاجتماع

 ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة صباح اليوم اجتماع مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة وذلك بمكتب سموه في الجامعة .
وعبر صاحب السمو حاكم الشارقة عن رضاه لما تشهده الجامعة من تطور ونمو .. وأكد أن الخطط المستقبلية لتطور الجامعة تعكس التزامها بالسعي لتحقيق الامتياز الأكاديمي كما نصت عليه رسالتها .. وشكر سموه أعضاء مجلس الأمناء على ما يقدمونه للجامعة من خلاصة خبراتهم .
وأقر صاحب السمو حاكم الشارقة مشاريع توسعة في كلية الهندسة بما يتماشى مع أهداف الجامعة بأن تكون رائدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي المتطور في المنطقة .
وقدم المجلس شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه السخي والذي بدونه لم يكن لهذه التوسعة أن تتحقق .. مؤكدا أن قرار التوسعة سيسهم في تحقيق رؤية سموه بأن تكون الجامعة مؤسسة تعليم عالي مكتفية ذاتيا تتميز بسمعة أكاديمية عالمية.
ووافق المجلس أيضا على تعيين ثلاثة أعضاء جدد لمجلس الأمناء لدورة مدتها ثلاث سنوات تبدأ في فصل الخريف لعام 2014 وهم خالد الفالح الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة النفط السعودية أرامكو والسيدة ساندرا داوسون نائب مدير جامعة كامبريدج المملكة المتحدة ودايل نوبل الرئيس السابق لجامعة دينيسون الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال الدكتور توماس هوكستيتلر مدير الجامعة بالوكالة إن المجلس وافق أيضا على تمديد عضوية اثنين من مجلس الأمناء هما تشارلز كوتن مدير مشاريع كيمبريدج في جامعة كيمبريدج المملكة المتحدة والبارونه أونورا أونيل عضو مجلس اللوردات البريطاني.
وثمن الدعم الذي يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة في تطوير الجامعة الأميركية بالشارقة .. وقال " نقوم بتحديد جميع مبادراتنا الاستراتيجية بناء على رسالة الجامعة ونحن ممتنين حقا لسموه على دعمه وتوجيهه " .
ولفت هوكستيتلر إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا الهامة تتعلق بالنمو المستقبلي والخطط التشغيلية للجامعة .. كما وافق المجلس على عدد من القرارات بما في ذلك قرار يتعلق بالميزانية التشغيلية للسنة المالية 2015.
ووافق الأعضاء أيضا على قرارات بترقية أعضاء هيئة تدريس ومنح المستحقين عقودا تجدد تلقائيا .. كما وافق المجلس على قرارات تتناول سياسة إدارة المخاطر في الجامعة وقائمة بأولويات مشاريع التحديث في الحرم الجامعي وذلك بهدف تعزيز الكفاءة الهيكلية والتشغيلية للجامعة .
حضر الاجتماع كبار المسؤولين في الجامعة الأميركية في الشارقة إلى جانب ممثلي المجلس الطلابي ومجلس أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.