مصالح الدرك

توفي رجل، الأربعاء، فيما تمكن أعوان الحماية المدنية بولاية سيدي بلعباس، من إنقاذ 3 أطفال أعمارهم تتراوح بين 3 و10 سنوات، كانوا محتجزين داخل مصعد بالطابق السادس بعمارة تقع بحي 345 مسكن المعروف بالوئام بسيد الجيلالي بالضاحية الشمالية للمدينة، فيما تم انتشال جثة المدعو (ب.ح) البالغ من العمر 52 سنة كانت عالقة بين الجدار والمصعد.

واختلفت الروايات حول ظروف وقوع الحادثة، فمن الجيران من رجح فرضية أن الضحية تطوع للقيام بأشغال الصيانة الدورية للمصعد، على مستوى الطابق التاسع أين كان يضع مادة زيتية لتشحيم الكوابل، دون اتخاذه إجراءات السلامة وفي مقدمتها وقف المصعد عن العمل.

حيث أدى استدعاء الأطفال للمصعد من الطابق الأرضي إلى فقدان الضحية توازنه، وسقوطه بين الجدار ومقصورة المصعد وسحقه عند عودة المصعد من الأسفل.

بينما جرى تداول رواية ثانية تقول، إن الحادث وقع لدى محاولة الضحية، وهو من سكان العمارة، إخراج الأطفال الذي علقوا داخل المقصورة، وأنه ولج الممر الداخلي المستعمل في الصيانة، لتشغيل المصعد يدويا، غير أنه سقط عند اشتغال المقصورة، وانسحق على مستوى الطابق السادس، وهذا في انتظار نتائج التحقيق، التي ستكشف ملابسات الواقعة.

قد يهمك ايضا :

الجزائر تدين قصف الكلية العسكرية بطرابلس وتجدد رفضها لأي تدخل أجنبي

ماهينور أوزدمير كوكطاش تقدم اوراق إعتمادها كسفيرة لتركيا بالجزائر