مناطق الظل

أعطت الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية ذراع الريش بوشاشي وسيلة أهمية كبرى لمناطق الظل، حيث ركزت في خرجتها الميدانية الأخيرة على البنية التحتية والاهتمام بشبكات الصرف الصحي المهترئة التي تهدد صحة المواطن، من أجل حماية القرى والبلديات المعزولة من الفيضانات.

وعليه تفقدت ذات المسؤولة المناطق المتواجدة عبر إقليم المقاطعة، منها حي العايب عمار وعين الدالية ووقفت على مدى تقدم أشغال المشاريع التنموية بمناطق الظل، كما عاينت أيضا أشغال تهيئة أحياء 2000 مسكن المبرمج توزيعها قريبا.

وفيما يخص ملف تسليم السكنات الاجتماعية الإيجارية للمستفيدين منها، خلال الأيام القادمة، تتابع السيدة بوشاشي مدى تقدم إنجاز مشاريع البرامج السكنية العمومية بالمدينة الجديدة بن مصطفى بن عودة، مع التأكيد على ربطها بمختلف المرافق الضرورية.

كما قامت الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية ذراع الريش بزيارة معاينة لورشة إنجاز 574 مسكنا، أين وقفت على سيرورة الأشغال ومدى استجابة المقاولة المكلفة بالمشروع للتعليمات والتوجيهات المسداة لها سابقا، وقد أكدت على ضرورة احترام الآجال المتفق عليها مع الحرص على احترام الجودة في الإنجاز.

كما عاينت ذات المسؤولة أشغال إنجاز خندق من الخرسانة المسلحة، وتوسيع شبكة التطهير وكذا إنجاز شبكة الإنارة العمومية بعايب عمار، وطريق معبد بمسافة 350 متر طولي وشبكة الإنارة العمومية بعين الدالية، حيث انتهت الأشغال بأغلب المشاريع.

من جهة أخرى، أعطت ذات المسؤولة تعليمات صارمة لمصالح البلدية حول اقتراح تسجيل عمليات جديدة تخص مناطق الظل، منها تنظيف وتنقية المحيط، وتحديد النقاط السوداء والقضاء عليها عبر كامل إقليم المقاطعة، تنظيف البالوعات، رفع النفايات الصلبة، جهر وتنقية المجاري المائية والشعب، عبر الطريق الوطني 44 وحي خرازة وحي عايب عمار وواد زياد.

قد يهمك ايضا:

إبراهيم مراد يؤكد علي ضرورة التكفل بالإنشغالات الملحة لساكنة مناطق الظل بالولاية

إبراهيم مراد يؤكد أن“ظروف العيش الكريم أصبحت متوفرة بالمناطق النائية”