وزارة التربية الوطنية في الجزائر

هددت وزارة التربية الوطنية المتغيبين عن مهمة حراسة الامتحانات الرسمية للأطوار الثلاثة والامتحانات المهنية دورة 2021، حيث كشفت تعليمة صادرة عن إحدى مديريات التربية، مؤرخة في 3 جوان الجاري، موجهة إلى مفتشي الأطوار الثلاثة لجميع التخصصات، للمتابعة، ومديري المؤسسات التعليمية، للتنفيذ، عن جملة من العقوبات التي تنتظرهم.

وفي هذا الشأن أشارت التعليمة، أن المنشور الإطار الوزاري رقم 624 المؤرخ في 25 ماس 2021 المتعلق بالإجراءات التنظيمية للامتحانات، يمنع منعا باتا غياب أي أستاذ حارس مهما كان السبب، بما فيها تقديم شهادات طبية ماعدا في حالة واحدة تتمثل في تقديم شهادة تثبت وجود المعني بالمستشفى.

كما يعتبر المنشور المذكور غياب كل مؤطر أو أستاذ حارس عن الاجتماع الذي يسبق إجراء الامتحان بمثابة تخلّ عن القيام بالمهام مما ينجر عنه، حسب التعليمة، اتخاذ إجراءات تأديبية مع تحويل نسخة منها إلى مديرية الموارد البشرية لدى وزارة التربية الوطنية.

من جهة أخرى، طالبت التعليمة، استنادا إلى المنشور رقم 39-2015 الصادر عن مديرية تسيير الموارد المالية والمادية لدى وزارة التربية الوطنية، المؤرخ في 8 مارس 2015، المتضمن تذكيرا بخصوص كيفية تقييم وصرف منحة تحسين الأداء التربوي لموظفي التعليم، طالبت بخصم يوم الاجتماع التنسيقي وخصم أيام الامتحان بالنسبة للمتغيبين عن حراسة الامتحانات الرسمية، بالإضافة إلى خصم 20 نقطة من المردودية عن كل شهر، كما يتم سحب عقوبة من الدرجة الأولى على مستوى المديرية وتبليغها للمعنيين، مع تبليغ المعنيين بأثر العقوبة في الترقية التي يتم تأخيرها إلى سنتين مع حذف نقاط من مقياس الحركة.

وأشارت التعليمة أن المخالفين للإجراءات يتعرضون لعقوبات صارمة، نظرا للمساس بمصداقية الامتحانات التي تعتبر واجبا وطنيا لحماية حقوق التلاميذ المتمدرسين.

قد يهمك ايضاً

شركة الخطوط الجوية الجزائرية تعلن عن إنطلاق بيع تذاكر خط فرانكفورت الجزائر

ردة فعل مُؤثرة لسيدة جزائرية لحظة وصولها لأرض الوطن في اليوم الأول من الفتح الجزئي للحدود الجوية