الكيف المعالج

أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن حصيلة عمليات وتدخلات الجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و 16 فيفري الجاري، وقد تضمنت الحصيلة توقيف 50 تاجر مخدرات وحجز 359 كيلوغرام من الكيف المعالج .

وقال بيان لوزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، أنه “في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف أنحاء الوطن، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 فيفري 2021، عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة على حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة”. وأضاف البيان “أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، 50 تاجر مخدرات، وحجزت كميات من الكيف المعالج تُقدر بـ 359 كيلوغرام، بالإضافة إلى 27379 قرص مهلوس”. وذكر البيان أن مفارزه “أوقفت بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت، 213 شخصا، وحجزت 28 مركبة و81 مولدا كهربائيا و46 مطرقة ضغط و24 طن من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

وأضاف البيان أنه “تم توقيف18 شخصا آخر، وحجز مسدس01 رشاش من نوع كلاشنيكوف و12 بندقية صيد ومسدس 01 آلي و5490 وحدة من مختلف المشروبات و2610 وحدة من مادة التبغ، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من ورقلة وغرداية والوادي وقسنطينة وسطيف وباتنة وميلة ومعسكر وبرج باجي مختار”. كما أشار البيان إلى “إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 10165 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس”. وأضاف البيان “تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ (53) شخصا من بينهم (10) مغاربة كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران ومستغانم وعين تموشنت، فيما تم توقيف (108) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان والنعامة وورقلة وغرداية وأدرار”.

قد يهمك ايضا:

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني رسو سفينة حربية فرنسية بجيجل

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الثقافة الجزائرية ووزارة الدفاع الوطني