فيروس كورونا

أكد والي العاصمة يوسف شرفة أن العاصمة لم تسجل أي إصابة بوباء "كورونا" لحد الآن، وأن كل المؤسسات الاستشفائية في حالة تأهب وكل الإمكانيات مسخرة لاستقبال المصابين المحتملين. قال شرفة للصحافة ـ على هامش زيارته لمقاطعة بئر التوتة ـ إن المشاريع السكنية التي تشرف عليها مؤسسات صينية ستستمر في العمل، وهو ما سيظهر ميدانيا في خرجاته القادمة.

ومن بين المشاريع التي عاينها الوالي، العيادات الصحية، حيث أكد أنه سيتم وضع نقاط استعجالية بمختلف بلديات العاصمة تعمل ليل نهار بداية من سبتمبر 2020، كما أكد أن المشاريع الرياضية من أولويات الولاية، رغم أن نقص الأوعية العقارية تتسبب في تأخر أغلب المشاريع المسطرة. وأمر والي ولاية العاصمة المقاولين المسؤولين عن إنجاز مصلحة استعجالات ببئر التوتة بالاستمرار في العمل بشكل عاد قائلا "لا أريد أن تتوقفوا عن العمل عند زيارتي... لأن هذا اليوم ليس يوم عطلة مدفوعة الأجر، بل هو يوم عمل كسائر الأيام".

كما طمأن شرفة المواطنين المحتجين على السكن الاجتماعي، موضحا أن البلديات الـ34 لم تنطلق بعد في توزيع السكنات، وأن لجان ولائية ستعاين مختلف البلديات لدراسة الملفات المودعة، وستشرع بعدها الولاية في توزيع الحصص السكنية المخصصة لكل بلدية، داعيا المواطن إلى التحلي بالصبر، لاسيما وأن للولاية برنامج ضخم لإعادة الإسكان وستكون حصة الأسد لأصحاب السكنات الضيقة.وعقب استماعه لانشغالات المواطنين ببلديتي بئر التوتة وأولاد شبل التي انصب أغلبها على السكن وغياب الهياكل التربوية والخدماتية، أشار شرفة إلى أن الولاية تعمل على تخفيف الضغط عن المدارس من خلال إنجاز مختلف الهياكل التربوية بالأحياء، وأن هيئته تملك الأموال الكافية لإعادة تجهيز المدارس بالعاصمة وتحسين ظروف التمدرس، حيث خصصت لجان عمل في الميدان تسجل النقاط السوداء بمختلف الهياكل التربوية.

ووقف شرفة على مختلف المشاريع، منها مشروع إنجاز مصحة بحي 1680 مسكنا ببئر التوتة ومدرسة تضم 12 قسما بنفس الحي، إضافة إلى مصحة أخرى بحي 2160 مسكنا بسيدي امحمد بذات البلدية.كما عاين السيد الوالي مشروع مصحة ومسبح شبه أولمبي بحي 3216 مسكنا بأولاد شبل، ومدرسة تضم 12 قسما بحي دربان ومسبح شبه أولمبي وملعب بلدي بتسالة المرجة.

قد يهمك ايضا :

ألمانيا تعلن تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في منطقة هينسبرغ

هبوط أسهم شركة بيتزا عالمية بسبب "كورونا"