منتخب الجزائر

يُخطّط اتحاد بوركينا فاسو لِكرة القدم لِبرمجة مباراة منتخب بلاده والضيف الجزائري بِالسنيغال.

وكان يُفترض تنظيم هذه المباراة بِبوركينا فاسو، مابين الـ 11 والـ 14 من جوان المقبل، لِحساب الجولة الثانية من دور المجموعات، لِتصفيات مونديال قطر 2022.

وقال وزير الرياضة السنيغالي مطر با إن هيئته استلمت رسالة من قبل اتحاد الكرة البوركينابي، يطلب فيها برمجة مباراة منتخب “الخيول” و”محاربي الصحراء” بِالسنيغال.

جاء ذلك في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السنيغالية، السبت، على لسان وزير الرياضة المحلي مطر با. الذي فسّر فحوى الرسالة، بِكون الملعب الرئيس لِبوركينا فاسو وميدان “4 أوت” تحديدا لا يستجيب للمقاييس الدولية المعمول بها من قبل “الفيفا”. فضلا عن عدم توفّر ملاعب بديلة بِبوركينا فاسو.

وأضاف وزير الرياضة السنيغالي أن هيئته ردّت بِالإيجاب على طلب اتحاد الكرة البوركينابي، وأكد أن بلاده مستعدّة لِاحتضان مباراة “الخيول” و”محاربي الصحراء”.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن المباراة الدولية المذكورة، ستُجرى بِمدينة تييس السنيغالية.

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أجبر مُؤخرا نادي ساليتاس البوركينابي وللسبب ذاته، على خوض آخر مقابلاته في كأس “الكاف” بِبلد محايد.

وهكذا واجه نادي ساليتاس البوركينابي الضيفَين فريقَي جاراف السنيغالي والصفاقسي التونسي، بِمدينة بورتو-نوفو عاصمة البنين، بِتاريخَي الـ 12 والـ 21 من أفريل الحالي.

قد يهمك ايضاً

الزمالك المصري ومولودية الجزائر يتقاسمان نقاط المباراة في دوري أبطال أفريقيا

ليفاندوفسكي يقتل المباراة بالهدف الثاني في شباك الأهلي