لاعبة التنس الجزائرية ايناس ايبو

حافظت لاعبة التنس الجزائرية, ايناس ايبو, على مركزها ال596 عالميا, في ترتيب الفردي للاتحاد العالمي للاعبات المحترفات, فيما سجلت قفزة  ب 101 مركز في تصنيف الزوجي, محتلة بذلك الصف 832 بفضل التتويجين المحققين في تونس.ونالت البطلة الافريقية للوسطيات 2015, لقبي دورتي المنستير (الـ15 ألف دولار), مرتين في الزوجي, رفقة كل من التشيكية آنا سيسكوفا ثم الروسية داريا أستاخوفا, مما سمح لها بالارتقاء في السلم العالمي, الذي نشرته جمعية التنس للسيدات.

بالمقابل, وفي جدول الفردي, لم تحصد اللاعبة الجزائرية (21 سنة) سوى عددا محدودا من النقاط, مما سمح لها بالحفاظ على المركز 596 على الصعيد العالمي, وهي المرتبة التي تحصلت عليها الأسبوع الفارط. هذا, وتتصدر الأسترالية أشلي بارتي التصنيف العالمي متبوعة بالرومانية سيمونا هاليب واليابانية ناومي أوساكا على التوالي.

وكونها لم تتمكن من الدخول إلى ارض الوطني بسبب غلق الحدود إثر تفشي جائحة كورونا, استغلت ايبو هذا الوضع لصالحها للمشاركة في أكبر عدد من الدورات بالمنستير.وما تزال تتواجد حاليا في نفس المدينة لمواصلة المشاركة في دورات إضافية بـ15 ألف دولار, خلال الاسابيع القادمة أملا في تحسين ترتيبها العالمي.

قد يهمك ايضا:

لاعبة الجزائرية إيناس إيبو تتقدَّم 13 مركزًا وترتقي للمرتبة الـ620

مدريد تستضيف المرحلة النهائية لكأس ديفيز في 2019 و2020