الإتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف”

طالب الإتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف"، الخميس، مسؤولي أندية البطولة الوطنية بِتثبيت عقود اللاعبين. بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”، جاء ذلك على هامش آخر اجتماع للإتحاد الجزائري لكرة القدم، حيث أنه من المعلوم أن عقود اللاعبين تنتهي في الـ 30 من جوان أو الـ 31 من ديسمبر، عن كل سنة، ومثلما يُعمل به عبر أرجاء المعمورة.
وقال الفاف، إن عقود لاعبي البطولة الوطني التي تنتهي في الـ 30 من جوان المقبل، ستُثبّت حتى ينتهي الموسم الكروي، بِصرف النظر عن تاريخ إسدال الستار. بِمعنى أن اللاعب يبقى تابعا لِفريقه، حتى ولو استأنفت الفاف نشاط البطولة الوطنية وانتهت في جويلية أو أوت المقبلَين، أو الخريف القادم إذا اقتضى الأمر.

وأشارت هيئة الرئيس خير الدين زطشي إلى أن 105 لاعب من بطولة القسم الأوّل، تنتهي عقودهم في الـ 30 من جوان المقبل، نظير 95 زميلا لهم في بطولة القسم الثاني. وأمّا عدد اللاعبين المُعارين إلى غاية الـ 30 من جوان المقبل، فعددهم 9 كرويين: 5 في القسم الأوّل، و4 في القسم الثاني.

وأضاف بيان الفاف أن الإجتماع المقبل للمكتب الفيدرالي، سيُناقش ويحسم أمر وضعية اللاعبين والمدربين مع أنديتهم (علاقة العمل)، في الظروف القاهرة، على غرار تفشّي الأوبئة وإيقاف المنافسات الكروية. بِسبب وجود فراغ قانوني، وتضارب مصالح الأندية مع اللاعبين، حيث تُريد الفئة الأولى عدم تسديد الأجور والمنح أثناء إيقاف المنافسة، ويُصرّ اللاعبون على استلام مستحقاتهم.
وبِشأن سوق انتقالات اللاعبين للموسم المقبل، قالت الفاف إن فترة الإنتداب والتسريح سوف لن تكون في أشهر جوان وجويلية ومطلع أوت كما جرت العادة، بل ستعرف تغييرا في التاريخ، ستكشف عنه لاحقا، بِالإستناد إلى موعد انتهاء بطولة الموسم الحالي وانطلاق النسخة المقبلة.

قد يهمك ايضا:

خير الدين زطشي يستعجل تقاعد القدامى تمهيدا لتشبيب لائحة الدوليين

جنوب افريقيا تستضيف مباراة الخضر أمام زيمبابوبي