المنتخب الجزائري لكرة اليد (رجال)

 سيخوض المنتخب الجزائري لكرة اليد يوم الأحد (سا 30ر15 بالتوقيت الجزائري), أمام نظيره السويسري, لقاءه الثالث و الأخير في الدور الرئيسي لمونديال مصر-2021, بهدف انهاء هذه المرحلة بنتيجة إيجابية.فبعد انهزامهم خلال هذه المرحلة أمام منافسين من العيار الثقيل و هما بطل العالم ست مرات, فرنسا (23-26) ثم وصيف بطل العالم مرتين, النرويج (23-36), ستكون لأشبال المدرب الوطني آلان بورت مهمة أقل صعوبة أمام المنتخب السويسري.

وسيعمل المنتخبان الجزائري و السويسري, بعد توقف مسيرتهما في الدور الرئيسي, على تحقيق فوز ستكون آثاره إيجابية على الجانب المعنوي.و كان رفاق اللاعب الممتاز أيوب عبدي, الذين أدوا مباراة في القمة أمام فرنسا التي استنجدت بكل خبرتها لحفظ ماء الوجه, قد تصدوا ببسالة قبل أن ينهاروا تماما أمام منتخب النرويج الذي كان احسن استعدادا بدنيا و فنيا و تكتيكيا.

أمام سويسرا, سيحاول مسعود بركوس و زملاؤه محو آثار الهزيمة التي تلقاها أسلافهم (18-22) في بطولة العالم-1992 بتشيكوسلوفاكيا سابقا, تحت إشراف المدرب الوطني السابق, فاروق بوزرار.ودفع السباعي الجزائري غاليا ثمن نقص التحضير الفادح بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد, وهو ما ترك آثارا سلبية على المردود العام للفريق. و اضطر الناخب الفرنسي "للخضر" أن يتعامل مع هذه الوضعية, حيث سيسعى جاهدا لإعادة شحن مجموعته بالاعتماد بالدرجة الأولى على عزيمة لاعبيه القوية.

    أما سويسرا, الضيف المفاجأة للمونديال بتعويضها للمنتخب الأمريكي الغائب بسبب وجود حالات كوفيد-19 في التعداد, فقد نجحت في تحقيق الفوز في الدور التمهيدي على النمسا (28-25) و ذلك يوم وصولها إلى مصر, قبل أن تنهزم بعدها أمام النرويج (25-31) ثم أمام فرنسا بشق الأنفس (24-25).في الدور الرئيسي, سجل رفاق الهداف آندي شميدث فوزا ثمينا أمام إيسلندا (20-18), قبل أن يتعثروا أمام البرتغال (29-33).

قبل الجولة الأخيرة للدور الرئيسي, يتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط, متفوقا على النرويج (6 نقاط), البرتغال (6 نقاط), إيسلندا (نقطتان), سويسرا (نقطتان) و الجزائر (0 نقطة).و يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي للمنافسة.

قد يهمك ايضا 

المنتخب الجزائري يُجري تربًا تحضيريًا لمنافسات مونديال 2021

 

مدرّب المنتخب الجزائري يدعو 24 لاعبًا لِمواجهتَي زيمبابوي في تشرين الثاني الجاري