هيلاري كلينتون وجو بايدن

أعلنت المرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، اليوم (الثلاثاء)، دعم حملة جو بايدن للوصول للبيت الأبيض، قائلة إنه يمثل نموذج «القائد» الذي تحتاج إليه الولايات المتحدة خلال أزمة فيروس «كورونا» الحالية.

وقالت كلينتون، خلال مؤتمر عبر الفيديو مع بايدن نائب الرئيس السابق: «أريد أن أضمّ صوتي إلى كثير من الذين أيّدوك لتكون رئيسنا»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأضافت السيدة الأولى السابقة التي تولت أيضاً حقيبة الخارجية: «فكّروا فيما يعنيه أن يكون لدينا رئيس حقيقي، وليس مجرد شخص يلعب دور رئيس على شاشة التلفزيون»، في إشارة إلى الرئيس دونالد ترمب، خصم بايدن في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتابعت مخاطبة بايدن: «كم أتمنّى لو كنت رئيساً الآن!».

وقالت كلينتون: «فكّر فقط في الفرق الذي سيحدث الآن، لو كان لدينا رئيس يستمع فقط إلى العلم بالحقائق، عوضاً عن الخيال، وقام أيضاً بلمّ شملنا».

وبايدن هو المرشّح الديمقراطي الذي سيواجه ترمب في نوفمبر (تشرين الثاني)، بعد أن يتم ترشيحه رسمياً في مؤتمر الحزب الذي تم تأجيله إلى أغسطس (آب) بسبب تفشي فيروس «كورونا».

وحصل بايدن على دعم كل من الرئيس السابق باراك أوباما، ومنافسيه السابقين في السباق لنيل بطاقة الترشيح الديمقراطية، بيرني ساندرز وإليزابيث وارن.

قد يهمك ايضا :

شاهد: محطات قاسية في رحلة حياة رجل الصفقات المريبة جو بايدن

هيلاري كلينتون تهاجم رئيس "فيسبوك" وتصف الموقع بـ"قوة أجنبية مضلّلة"