عضو مجلس نقابة الصحافيين خالد البلشي

طالب عضو مجلس نقابة الصحافيين خالد البلشي بإقالة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وإعادة هيكلة الوزارة، موضحًا أنه مطلب اتفقت عليه القوى السياسية بعد أن تأكد الجميع أن
التعامل الأمني مع المتظاهرين لم يتغير، ما دفع عدد من السياسيين للإشارة إلى أن نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك ما زال في الحكم.

وأضاف البلشي لـ"العرب اليوم" أن "النظام الحالي يرتكب الأخطاء التى ارتكبتها الأنظمة السابقة، والكثير من المواطنين يشعرون أنه منذ ثورة 25 كانون الثاني/ يناير لم يحكم البلد نظام جديد".

وأكد أن "النظام لو استمر باتباع هذه السياسة سيسقط مثلما سقط مبارك والإخوان، وعليه أن يبحث عن طريقة جديدة للتعامل مع الشعب بعيدًاً عن التعامل الأمني".

ووجه حديثه للنظام الحالي قائلاً "لابد من محاولة إصلاح أنفسكم، وعليكم أن تنتبهوا بأن ما تقوموا به أسقط السابقين وسيسقطكم إذا تماديتم على ما أنتم عليه، فلابد وأن تتراجعوا عن فكرة أن الأمن يقيد الحرية، وعلى الأمن أن يعي أن دوره حماية المواطنين وليس حماية القائمين على النظام".

وتابع "امتناع الرئيس السيسي عن الحديث الآن يعنى أنه يؤيد ما يحدث، وكان عليه إدانة ما حدث أو الاعتراف بارتكاب وزارة الداخلية لأخطاء كبيرة في حق الشعب".