وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو

أحرج رئيس هيئة الأركان الأميركي، مارك ميلي، وزير خارجية الولايات المتحدة، مايك بومبيو، حول منشأ فيروس كورونا المستجدّ، حيث أكد أنه لا يزال من غير المعروف ما إذا كان فيروس كورونا التاجي قد خرج من أسواق الصين أو مختبراتها أو أي مكان آخر، مشيرًا إلى أن وجهة نظر الولايات المتحدة تتمثل في أن الفيروس التاجي من الممكن ألا يكون من صنع الإنسان، ولم يبت في الأمر بعد لعدم وجود الأدلة الحقيقية، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وقال ميلي: "هل خرج من مختبر الفيروسات في ووهان؟ هل حدث في سوق هناك في ووهان؟ هل حدث في مكان آخر؟ والجواب على ذلك هو: نحن لا نعرف"، وجاءت هذه التصريحات متناقضة مع تقييم وزير الخارجية مايك بومبيو، يوم الأحد الماضي، بأنه يوجد "قدر كبير من الأدلة" على أن الفيروس التاجي الجديد ظهر من مختبر صيني.

وحث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، الصين على التعامل بشفافية مع ما تعرفه عن منشأ فيروس كورونا الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية، ثم تفشى في أنحاء العالم، قائلًا: "سنصدر (تقريرا) حاسما خلال فترة من الزمن"، وكان ترامب قد أشاد في بادئ الأمر باستجابة الصين للتفشي لكنه بعد ذلك ألقى عليها اللوم بشدة بشأن الفيروس.

قد يهمك ايضا :

رئيس أركان الجيش الأميركي يؤكد دعم الولايات المتحدة للعراق

ترامب يعين الجنرال ميلي رئيسا لهيئة الأركان المشتركة