محمد واجعوط

وصف وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، الأربعاء، حادثة  الإعتداء على استاذات برج باجي مختار، بالمؤلمة والشنيعة والتي لا تمت بصلة للدين والمجتمع الجزائري، وهذا خلال زيارته لولاية برج باجي مختار للإشراف على انطلاق امتحانات نهاية التعليم الإبتدائي.

وأكد واجعوط في تصريح صحفي له قبل انطلاق الإمتحانات أن الأستاذ خط أحمر، معبرا  من جديد عن استنكاره القوي لما تعرضت له الأستاذات.

وفي هذا الصدد أوضح الوزير أن اختياره لولاية برج باجي مختار للإشراف على انطلاق الإمتحانات يحمل أكثر من دلالة ورمزية، قائلا “نحن نأمن بالقيم والإرادة والعزيمة”.

من جهة أخرى، عبر واجعوط عن شكره للنقابات التي وقفت حسبه “وقفة يشهد لها التاريخ”، وهذا بعد عدولها عن قرار مقاطعة الإمتحانات.

وقد وصل، صبيحة الأربعاء، وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، إلى ولاية برج باجي مختار للإشراف على انطلاق امتحانات نهاية التعليم الإبتدائي، حيث تأتي هذه الزيارة بعد أسبوعين من حادثة الإعتداء على الأستاذات.

وستكون الزيارة  حسب ما نقله التلفزيون العمومي فرصة للوقوف على وضعية القطاع وظروف التمدرس إلى جانب تفقد عدد من الهياكل البيداغوجية والمرافق الاجتماعية التابعة للقطاع بهذه الولاية الحدودية.

كما سيشرف الوزير بولاية أدرار على انطلاق إجراء هذه الإمتحانات للفترة المسائية بالمدرسة الابتدائية مالك بن أنس بعاصمة الولاية.

وسيجتاز أزيد من 853 ألف تلميذ، اختبارات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي للسنة الدراسية 2021/2020 ، وذلك في ثلاث مواد أساسية هي اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية.

ويبلغ عدد المترشحين، حسب الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 391 .853 مترشحا من بينهم 469 . 436 ذكور و 922 416 إناث موزعين على 14472 مركزا للإجراء على المستوى الوطني.

قد يهمك ايضاً

إبراهيم غالي أمينًا عامًا لـ"البوليساريو" ورئيسًا لـ" الصحراء الغربية"

الرئيس الجزائري يبعث رسالة تعزية إلى السيد إبراهيم غالي لوفاة والدته